الإثنين 10 يونيو 2024

باسم حلقة: الدولة لن تتأخر في دعم السياحة.. وتحجيم تداعيات أزمة "كورونا" مسئولية مشتركة

أخبار18-3-2020 | 16:09

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن السياحة تأثرت بأزمة فيروس كورونا في كل بلاد العالم ومن بينها مصر، وغدا الخميس سيغادر آخر فوج سياحي ثم ستتوقف الرحلات الجوية حتى نهاية مارس، مضيفا إن هذا سيؤثر على الكثير من العمالة الموجودة في القطاع السياحي.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هؤلاء العاملين سيمنحون أجازة لفترة أسبوعين بالتناوب لتخفيف العمالة حتى استئناف رحلات الطيران، أسوة بما تم في الجهاز الإداري للدولة، مضيفا إنه مع انتهاء الأسبوعين الذين حددتهما الحكومة المصرية لتعليق الدراسة ووقف الرحلات الجوية ستتضح المؤشرات بشأن فيروس كورونا والتعامل معه.

وأكد أنه خلال الفترة المقبلة سيتم متابعة كل ما يمكن اتخاذه من إجراءات لحين عودة السياحة مرة أخرى، مضيفا إن الاجتماع المقبل لرئيس الوزراء مع اللجنة العليا للسياحة ستبحث تداعيات الموقف والإجراءات المرتقب اتخذاها في هذا الصدد.

وأشار إلى أنه عقد اجتماع أمس مع وزير القوى العاملة والذي أوضح أنه سيتم تعويض المنشآت السياحية من صندوق الكوارث في الوزارة وكذلك دعم العمالة التي تحتاج لذلك حيث سيتم تقديم معونة لهم، كما أنه جاري عمل الطلبات التي سيقدمها اتحاد الغرف السياحية لوزارة القوى العاملة لتعويض المنشآت.

وأضاف إن العمل جاري على قدم وساق لامتصاص تداعيات هذه الأزمة، حيث أصدر رئيس الوزراء أمس عدة قرارات بينها تأجيل سداد الضريبة العقارية على المنشآت السياحية لمدة 3 أشهر، وهو أمر ضروري لأنه يجب على الجميع أن يتكاتفوا للحفاظ على مقدرات الدولة في القطاع السياحي واستثماراته.

وتابع: إن الدولة لن تتخلى عن مشروعاتها ولا استثماراتها وتتعاون من أجل تخفيف الأعباء كالضرائب تخفيف الضرائب أو التأمين وتأجيل الفوائد على القروض أو إلغائها.

    الاكثر قراءة