الأربعاء 26 يونيو 2024

برلماني: قرارات دعم الصناعة تساهم في جذب استثمارات جديدة إلى السوق المصري

أخبار18-3-2020 | 19:26

أشاد النائب علاء ناجي عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بحزمة القرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية لدعم قطاع الصناعة فى ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا.

 

وأضاف "ناجي" فى تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه القرارات تعكس حرص الدولة على التعامل السريع لدعم قطاع الصناعة للحد من الآثار السلبية التى يخلفها انتشار فيروس كورونا، وكذلك تسهم فى جذب المستثمرين إلى السوق المصري، خاصة فيما يتعلق بقرار بدعم الطاقة بنسبة تمثل 50 %، حيث مثل مشكلة طالما أرّقت أصحاب المصانع، والمستثمرين.

 

وأوضح عضو لجنة الصناعة بـ"النواب" أن قرار خفض أسعار الغاز للمصانع عند 4,5 دولار من شأنه أن يزيد من تنافسية المنتج المصري، مما يسوف يزيد من الإقبال الخارجي عليه، وبالتالي زيادة القدرة التصديرية للمنتج المصري.

 

وتابع: "من المؤكد أن تنعكس زيادة القدرة التصديرية للمنتج المصري على الدخل القومى المصري، من خلال إدخال عملات أجنبية، سوف تزيد من إجمالي الاحتياطي النقدي المصري، وهو ما يصب في النهاية في مصلحة المواطن المصري".

 

وكان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أعلن أن الحكومة اتخذت حزمة من القرارات التي اتخذتها لدعم قطاع الصناعة وخاصة تخفيض أسعار الطاقة جاءت بسبب تداعيات كورونا العالمية على الاقتصاد، مؤكدا أن السعر الجديد للطاقة يمثل 50 % من الأسعار التي كانت مطبقة في سبتمبر 2019.

 

وأضاف سعد أنه سوف يتم إتاحة مليار جنيه للمصدرين خلال مارس وأبريل كجزء من برنامج رد الأعباء فضلا عن دفعة نقدية سيتم صرفها خلال يونيو، مشيرا إلى أن قرار تأجيل سداد الضريبة العقارية للمنشآت السياحية يفيد قطاع السياحة بشكل عام.