الأحد 16 يونيو 2024

الإيسيسكو تقدم رسائل بالفيديو والرسوم للتوعية من خطر كورونا ودعم التَعلُم عن بُعد

19-3-2020 | 16:09

 شرعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في إنتاج مقاطع فيديو توعوية قصيرة، ورسوما توضيحية (إنفوجرافيكس)، للمساهمة في توعية الأفراد بأهمية وكيفية مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، العالمية الخطيرة، ومواصلة العمل والتعلم في ظل ما تفرضه الظروف.


وقالت الإيسيسكو - في بيان اليوم الخميس - إن الفيديو الأول الذي أنتجته المنظمة يتضمن تعريفا بفيروس كورونا، والفرق بين أعراض الإصابة به والإصابة بالأنفلونزا الموسمية، والخطوات الواجب اتخاذها للوقاية منه.


وشملت الرسالة الموجهة من المنظمة في الإنفوجراف الأول بعض أشهر البرمجيات مفتوحة المصدر والمجانية لتحرير الفيديو، لاستخدامها في إنتاج مقاطع الفيديو التعليمية، فيما تقدم الرسالة الثانية عددا من النصائح لسلوكيات وقائية بسيطة للحد من انتشار كورونا. 


وأشارت المنظمة إلى أنه يمكن متابعة رسائل عبر قناتها في يوتيوب على الرابط: https://www.youtube.com/channel/UCjpRttfHW9hgjnYtuOFh2PQ?view_as=subscriber

وعبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: https://www.facebook.com/ICESCO.Ar/ وحسابها على تويتر: https://twitter.com/icesco_Ar


أكدت الإيسيسكو مواصلة العمل على إنتاج مواد تعتمد على الوسائط المتعددة لاقتراح بدائل ميسرة للتعلم عن بعد، مجددة دعوتها للجهات المختصة في دول العالم الإسلامي، لاعتماد البدائل الممكنة، وتبنِّي الآليات المتاحة التي شرعت الإيسيسكو في اعتمادها، ومنها نظام العمل بمجموعات التناوب الزمني، والعمل عن بعد.


وقرّرت الإيسيسكو وضع عددٍ من آليات الاستجابة الاستعجالية في مجابهة الأوضاع الحالية الطارئة وضمان استمرارية التعليم والتكوين، تم الإعلان عنها في بيان للمنظمة. 


وأكدت المنظمة ضرورة إعلاء قيم التضامن والوحدة بين الدول الأعضاء، ومع باقي دول وشعوب العالم، داعية إلى تغليب المصلحة الإنسانية العامة في هذه الظروف العصيبة.


وأشارت إلى أنها ستظل تتابع بشكل متواصل انعكاسات تفشي فيروس (كوفيد 19) على الأوضاع التربوية والعلمية والثقافية في الدول الأعضاء وتُزوِّدها تِباعاً بأنجع السبل لدعم جهودها وفق ما سيستجد من تطورات، مجددة ثقتها في قدرة دول العالم على تجاوز هذه الأزمة والحد من تداعياتها الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية.