السبت 1 يونيو 2024

أستاذ علم اجتماع: الحكومة أفسدت مخططات "الإرهابية" وحازت على ثقة الشعب

أخبار19-3-2020 | 18:53

قال الدكتور صلاح هاشم، الخبير السياسي وأستاذ علم الاجتماع بجامعة الفيوم، إن مصر تواجه حربا ضروس من جماعة الإخوان الإرهابية وبعض الدول الداعمة لهم، وبعض الخلايا النائمة التابعة لها، باستغلال أزمة كورونا.

 

وأضاف هاشم في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" أن الدولة أفسدت مخطط الجماعة الإرهابية في نشر الفوضى التي هي أساس البيئة الخصبة لعودة الجماعة مرة أخرى، مشيرًا إلى أن الدولة اتخذت العديد من الإجراءات التي خيبت آمال الدول المساندة للجماعة الإرهابية على رأسهم بريطانيا وتركيا وقطر.

 

وأشار هاشم إلى أن اتخاذ الحكومة الإجراءات الاحترازية وشهادة منظمة الصحة العالمية وتصريحات الرئيس السيسي وتأكيده على أنه لا حساب للأموال في مقابل صحة المواطن المصري جاء معاكسا لقرار كثير من الحكومات في البلدان الأخرى.

 

وأوضح هاشم أن الدولة قامت بوقف الزيارات في السجون لمدة 14 يوما لمنع نقل الفيروس، بجانب تطهير المنشأت العامة، مشيرا إلى أن إجراءات الحكومة تجاه مكافحة فيروس كورونا المستجد وقبلها أزمة الطقس حازت على رضا وثقة الشعب الذي سيكون الحائط المنيع لإشاعات الإخوان المغرضة.

 

وأكد أستاذ علم الاجتماع بجامعة الفيوم، أن تلك الجماعات المناوئة للدولة المصرية أصيبت مخططاتها بالفشل وخيبة أمل، مشيرا إلى أنهم كانوا ينتظرون فشل الحكومة وسقوط الدولة للعودة مرة أخرى ولكن الشعب والقيادة لن يسمحوا بذلك.