الثلاثاء 14 مايو 2024

بالفيديو.. وزيرة الهجرة: انتهاء أزمة الطلاب العالقين على الحدود السودانية

19-3-2020 | 22:44

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن أزمة الطلاب العالقين على الحدود السودانية انتهت، لافتا إلى أن الوزراة رصدت مناشدة لطلاب مصريين في السودان للسلطات المصرية بالعودة إلى البلاد. 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج «التاسعة»، على القناة «الأولى»، أن الوزارة طلبت من أبنائنا التسجيل في السفارة المصرية بالسودان لمعرفه أعدادهم، وتم التنسيق مع كافة الجهات في السودان لنقل الطلاب المصريين إلى المعابر، بجانب التنسيق مع وزارة الصحة ومحافظة أسوان ومنظمات المجتمع المدني، لنقل الطلاب والكشف عليهم وتقديم وجبات لهم. 

 

وأوضحت "مكرم" أن الطلاب المصريين العائدين خضعوا لفحص طبي قبل دخولهم البلاد. 

 

وفي نفس السياق، أكدت "مكرم" أن الوزارة تواصلت مع السلطات الأردنية لحل مشكلة العالقين في على الحدود الأردنية وبالفعل عادوا إلى منازلهم، لافتة إلى أن هناك تواصل مستمر مع سلطات الدول التي بها عمالة مصرية.

 

وأضافت: "طلبنا من السلطات في الكويت تجديد الإقامة للمصريين الذين عادوا إلى مصر، ولم يستطيعوا العودة بسبب الظروف العالمية وإغلاق الحدود بعد انتشار فيروس كورونا".

 

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن هناك تواصل مع الجالية المصرية في إيطاليا، بعد تفشي فيروس كورونا وارتفاع أعداد الوفيات والمصابين بشكل كبير.

    Dr.Radwa
    Egypt Air