السبت 29 يونيو 2024

بالفيديو والصور.. حماية المستهلك يضبط أكبر مصنع كمامات مجهولة بالقاهرة

أخبار20-3-2020 | 20:15

واصل جهاز حماية المستهلك، تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للجهاز والأجهزة المعنية بالتعامل "بقبضه من حديد" مع المخالفين، والمستغلين لأزمة كورونا، ومحتكري المواد الطبية والغذائية.


وأوضح  اللواء دكتور راضي عبد المعطى، رئيس الجهاز أنه أثناء حملات مأموري الضبطيي القضائيي بإدارة الرقابة على الأسواق على منطقه المطرية و الفروع الإقليمية للجهاز بالمحافظات تم ضبط عدد كبير من المخالفات.

 

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الحملات التي استهدف منطقة المطرية بمحافظة القاهرة تم ضبط ما يلي:

 

- كمية كبيرة الكمامات الطبيه تحت التصنيع (40000 كمامة)

- عدد كبير من الكمامات الطبية الجاهزة استعداداً لتداولها بالأسواق (1500 كمامة)

- عدد كبير من ماكينات الخياطة المستخدمة فى تصنيع الكمامات

- كميه كبيرة  من أثواب القماش الزرقاء  بجانب كمية لف شاش أبيض وأخرى لف قماش أبيض ومقصات تقطيع.

وأوضح أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة والأدوات المستخدمة فى التصنيع والمتهم وإحاله الأمر للنيابة العامة للتحقيق

 

 

وتابع: "وفى المحافظات  ( قنا – كفر الشيخ – الفيوم – جنوب سيناء – بنى سويف ) تم ضبط التالي:

 

- ترزي يقوم بتصنيع كمامات لصالح إحدى شركات المستلزمات، كمية كبيرة من الجوانتيات مجهولة المصدر، وكمية كبيرة من الكمامات الطبية وعدد كبير من عبوات محلول طبي وعدد كبير من عبوات جلوكوز وعدد كبير من  جراكن كحول، وعدد كبير من عبوات بخاخ كحول داخل محل مستلزمات طبية تابع لمخزن أدوية.

 

كما شملت الضبطية عدد كبير من عبوات محلول ملح، وعدد كبير من الكمامات الطبية تم حجبها عن البيع داخل أحد محلات المستلزمات الطبية، وعدد كبير من جراكن جل سونار مجهول المصدر، وعدد كبير من الأمبولات داخل محل مستلزمات طبية غير مصرح بتواجدها.

 

كما أسفرت عن ضبط عدد كبير من  الفيال داخل محل مستلزمات طبية غير مصرح بتواجدها، وعدد كبير من الكبسولات الفارغة وعدد كبير معبأة بمادة تعذر التعرف على ماهيتها ومجهولة المصدر داخل صيدلية.

 

وضبطت الحملات عدد كبير من  برطمانات جل مطهر مجهول المصدر داخل صيدلية، وعدد من عبوات أدوية منتهية الصلاحية وأدويه محظور تداولها داخل صيدلية.

 

كما أسفرت الحملات عن  ضبط  مصنع لإنتاج المنظفات والمطهرات بدون ترخيص وبداخله عدد كبير من  عبوات الجيل مطهر وكميه كبيرة  من مواد خام من نفس ذات المطهر وعبوات فارغة معدة للتعبئة.

 

كما ضبطت مصنع تعبئة مواد كيماوية بمدينة دسوق بدون ترخيص وتم التحفظ على كميات كبيرة من الفورمالين وخل وفنيك وصابون خام، بجانب ضبط سيارة محملة بكمية كبيرة من الكحول مجهول المصدر.

كما ضبطت مصنع لتصنيع المطهرات بدون ترخيص وتم التحفظ على كميات كبيرة من العبوات المطهرة والعبوات الفارغة وبودرة بيتادين وكحول إيثيلي خام.

 

وفي محافظة الفيوم، تلقي جهاز حماية المستهلك اتصالات عديدة من المواطنين يتضررون من ارتفاع أسعار زجاجات الكلور فى محلات المنظفات والسوبر ماركت وعلى الفور تم الانتقال إلى هذه المحلات من خلال سيارات الضبطية القضائية التابعة للجهاز مما أسفر عن تحرير عدة محاضر عدم الإعلان عن الأسعار والامتناع عن بيع ومحاضر عدم حيازة شهادات صحية للعاملين فى مجال الأغذية فى محلات السوبر ماركت.

 

وفي محافظة جنوب سيناء، تم ضبط عدة صيدليات تقوم بالمغالاة فى أسعار بيع الكمامات الطبية والجيل والكحول والامتناع عن البيع، وأيضاً تم ضبط محل مواد غذائية يغالي فى سعر الكلور والمنظفات الصناعية والمطهرات، كما تم ضبط مخزن مستلزمات طبية بدون ترخيص.

 

 

وأوضح رئيس الجهاز أنه تم اتخاذ كافه الإجراءات القانونية حيال المخالفات المشار إليها وإحالة جميع المحاضر للنيابة العامه لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

 

وأهاب رئيس "حماية المستهلك"  المواطنين الإبلاغ عن أية ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك أو أية معلومات بشأنها، مؤكداً على أن جهاز حماية المستهلك، بالتنسيق التام مع الأجهزة المعنية ومن خلال سيارات الضبطية القضائية تعمل على مدار الساعة لضبط الأسواق ومواجهة كافة أشكال الغش والاحتكار.

 

وأوضح "عبد المعطي" أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، أو  رقم الواتس آب ( خدمه المواطن رقيب) 01281661880 و من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية.