الخميس 27 يونيو 2024

بروتكول بين التنمية المحلية والإسكان لتنفيذ 10 مشروعات صرف صحي بـ 3 محافظات

أخبار22-3-2020 | 10:38

شهد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد التوقيع على بروتوكولين، للتعاون بين الوزارتين؛ لتنفيذ 10 مشروعات للصرف الصحي بمحافظات (الوادي الجديد والبحيرة وأسيوط) وذلك في إطار تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بالمرحلة الأولى.


وقال شعراوي - في بيان اليوم الأحد - إنه سيتم بموجب البرتوكولين استكمال تنفيذ 5 مشروعات صرف صحي بقرى (الزرابي ودكران والبلايزة والعونة) بمحافظة أسيوط، وزاوية صقر بمحافظة البحيرة، لخدمة 225 ألف مواطن، كما سيتم تنفيذ 5 مشروعات صرف صحي بمحافظة الوادي الجديد، لخدمة حوالي 25 ألف مواطن في قرى (علي بن أبي طالب، ودرب الأربعين، والشيخ مرزوق، وعائشة عبد الرحمن والصحوة).


وأضاف وزير التنمية المحلية أن الحكومة تسير بخطى سريعة للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة (حياة كريمة) للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر الأكثر احتياجا في القرى الفقيرة وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية، وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم.


وشدد على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية الخاصة بالانتهاء من المشروعات لتحقيق الأهداف المتفق عليها وتلبية احتياجات المواطنين بالقرى المستهدفة وتحقيق رضاهم.. موجها بضرورة التنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لسرعة تنفيذ الوصلات المنزلية للمواطنين فور نهو هذه المشروعات لتمكينهم من الاستفادة منها في ضوء البروتوكول السابق توقيعه مع الشركة القابضة في هذا الشأن.


من جانبه، وجه وزير الإسكان الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بسرعة انتهاء أعمال التصميمات ومستندات الطرح والتعاقد مع الشركات المتخصصة في هذا المجال حتى يتم الانتهاء من هذه المشروعات خلال 6 أشهر بحد أقصى طبقاً للبرنامج الزمني المخطط وذلك في ضوء توجيهات رئيس الوزراء في هذا الشأن.


كما وجه الوزير الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بسرعة ضخ التمويل المطلوب لمقاولي التنفيذ؛ لتمكينهم من إنهاء كافة الأعمال قبل 30 يونيو المقبل.