الإثنين 17 يونيو 2024

استمرار حملات التوعية بالإجراءات الوقائية لمواجهة "كورونا" بالمنيا

22-3-2020 | 13:03

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، استمرار حملات التوعية للمواطنين من مختلف الفئات؛ بهدف الإرشاد وتوفير المعلومات والبيانات الحقيقية بدقة، فضلا عن العمل على الاكتشاف المبكر لأية حالات مشتبهه فيها ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس (كورونا) المستجد، حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.


أعرب المحافظ، خلال اجتماعه الطارئ بأجهزة الصحة ورؤساء المدن، للوقوف على أخر التطورات في مواصلة رفع درجة الاستعداد والجاهزية من خلال التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة عن شكره لكافة الفرق الطبية بمستشفيات المحافظة على ما يبذلوه من جهد لمواجهة فيروس (كورونا) المستجد. 


وناشد القاضي المواطنين بالبقاء في منازلهم، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أعلنت عنها الحكومة سواء ممثلة في مركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الصحة أو منظمة الصحة العالمية ، مشددا على المتابعة المستمرة للقرارات الصادرة بغلق المطاعم والمقاهي والكافتيريات والكافيهات، وحظر إقامة أي تجمعات لإقامة احتفالات أو مناسبات أو سرادق عزاء أو اجتماعات أو ندوات داخل قاعة احتفالات عامة أو خاصة أو بالشوارع، وإيقاف جميع الأسواق الأسبوعية.


وفي السياق، قاد المحافظ أسامة القاضي حملة لضبط الصيدليات المخالفة للتأكد من تواجد المستلزمات الطبية والأدوية وعدم التلاعب بالأسعار، وأسفرت عن مخالفة لإحدى الصيدليات لعدم وجود صيدلي، ووجود مستحضرات طبية مجهولة المصدر. 


وأكد القاضي أن أجهزة المحافظة في حالة استنفار دائم، لتنفيذ تكليفات الدولة، الوقائية لمواجهة فيروس (كورونا) وتكثيف حملات المتابعة والتفتيش بجميع مراكز المحافظة، لضمان تطبيق قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بغلق المطاعم والمقاهي والكافتيريات والكافيهات.


ووجه جميع الأجهزة التنفيذية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بهدف إحكام الرقابة على أماكن التجمعات والأسواق وضرورة المتابعة الميدانية للحالة العامة في الشوارع، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.