الإثنين 1 يوليو 2024

تعديل مواعيد تشغيل المخابز بالشرقية لمنع تكدس وازدحام المواطنين

26-3-2020 | 14:48

قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، تعديل مواعيد العمل في المخابز لتبدأ الساعة السابعة صباحا على


أن يتم بيع الخبز والتعامل مع الجمهور الساعة التاسعة صباحا وذلك لمنع تكدس وازدحام المواطنين، مشيرا إلى أنه سيتم صرف منحة قدرها 3 ملايين و 792 ألفا و500 جنيه لعدد 7565 عاملا لقطاعي المقاولات والبناء والزراعة ضمن العمالة الغير منتظمة بواقع 500 جنيه لكل عامل اعتبارا من يوم 29 مارس الحالي .


جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ اليوم الخميس لمتابعة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث قامت فرق عمل من مديريتي الزراعة والصحة بتطهير وتعقيم جميع المنشآت الحكومية والتعليمية والمعاهد الأزهرية ودور العبادة ومراكز الشباب ومحطات السكة الحديد ووضع لافتات وملصقات بها حول أعراض فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.


كما قرر المحافظ خلال الاجتماع إنشاء غرفة عمليات رئيسية بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة تضم ممثلين عن الصحة والإسعاف والدفاع المدني ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لتلقي بلاغات المواطنين بوقوع حوادث أو أعطال والتحرك السريع لحلها علي أن يتم التنسيق مع غرفتي عمليات الشرطة المدنية.


 وقرر المحافظ أيضا تشكيل فرق طبية مشتركة من أطباء مستشفيات جامعة الزقازيق والصحة لمتابعة الحالة الصحية للمواطنين وتنفيذ إجراءات الترصد والتقصي للحد من إنتشار العدوي لفيروس كورونا.. وأكد المحافظ انه لا تهاون أو تقاعس في تنفيذ الإجراءات التي تقلل فرص الإصابة بفيروس كورونا والحفاظ علي حياة المواطنين .


ومن جانبه قال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة إنه تم تزويد المستشفيات بالمستلزمات الطبية من ماسكات وكلور وكحول ونظارات وقائية وقفازات وأحذية واقية وكشافات حرارية .


يذكر أن قرى ومدن  المحافظة شهدت حراكا غير مسبوق خلال الفترة الحالية من المجتمع المدني والشباب لمواجهة فيروس كورونا حيث أطلق أحد أبناء مركز فاقوس مبادرة بعنوان (شباب بيحب بلده) تم من خلالها توزيع الكمامات والقفازات علي كبار السن والحالات المرضية المدمنة ..كما قام أحد مواطني مركز فاقوس بتزويد شباب القري بكميات كبيرة من المطهرات لتطهير وتعقيم جميع المنشآت الحكومية والخدمية والسكنية للحد من مخاطر فيروس كورونا، فيما قامت عدد من الجمعيات الأهلية بقري المحافظة بتنظيم حملات لتوعية المواطنين من مخاطر فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه .