الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بالفيديو.. الدكتور علي جمعة يوضح الدروس المستفادة من أزمة كورونا

27-3-2020 | 14:49

 قال الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء، إننا يجب أن نتعلم من الأزمة التي يمر بها العالم أن هناك بعض الأشخاص مازالوا في حالة استهانة ولا يلتفتون إلى ذلك وهم على خطر عظيم أنهم إذا وقعوا في هذا البلاء لكان أمر محزن لهم ولمن حولهم، كما أننا نتعلم من هذا الدرس بعد الصبر والشكر وعدم الاستهانة، نتعلم أيضا فرض الطاعة.

وأضاف خلال برنامج "لقاء الجمعة"، المذاع على شاشة قناة "DMC"، أنه يجب علينا أن نطيع، وهذا ما كنا نقول به في المنابر ليل نهار وهو أطيعوا الله ورسوله وأولي الأمر منكم، ووصل لبعض الناس أنه يعتبر الطاعة نوعا من أنواع التحكم، ولكن هذه الأزمة تجعلنا نعيش فيها، ونحس بها ونفهمها بعمق، وفريق العمل له رئيس والناس من غير هذا الرئيس فوضى لا سراة لهم.

وأشار إلى إن البعض يتلقى البلاء طبقا لمعتقده، فمنهم من يتلقاها حتى يحمد الله، وهناك من يتلقاها ليتكبر على الخلق. ومن الناس من يتلقى أشكال البلاء لاستغلالها ضد الناس فيزاد من الله بعد، ومنهم من يتلقاها بالشكر والنعمة والتعلم والتغير فتصبح نعمة له، ولا يمكن أن نطلق أن فيروس كورونا هي نازلة عذاب من الله فقط، ولكن قد تكون رحمة ونعمة ومن أجل أن نتغير للأحسن ونقف لمحاسبة أنفسنا.