الأربعاء 2 اكتوبر 2024

برلماني: عدم التزام القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا يضر الدولة

28-3-2020 | 23:25

أوضح النائب خالد عبد العزيز شعبان عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن خروج بعض المواطنين من منازلهم، وعدم التزامهم بإجراءات الدولة الاحترازية، يرجع إلى أمرين؛ أحدهما يرتبط بعدم الوعي الكافي، بخطورة فيروس كورونا، وتداعيات الإصابة به، ما جعلهم ينزلون إلى الشواطئ والمتنزهات، لافتًا إلى أن الأمر الآخر يتعلق بالعمل في القطاع الخاص.

 

واستنكر عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، موقف رجال الأعمال، والقطاع الخاص من الالتزام بالإجراءات التي أقرتها الدولة في التعامل مع العاملين بالقطاع الخاص.

 

وأضاف شعبان، أن رجال الأعمال لم يبادروا بإنشاء صندوق لمواجهة فيروس كورونا، كما أن عدم التزام القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية؛ ما أجبر العاملين بالقطاع الخاص إلى النزول للعمل؛ خاصة العمالة غير المنتظمة؛ ما شكل عبئًا على الدولة في نجاح خطتها في التخفيف من نزول المواطنين إلى الشوارع، ومؤسسات العمل، وهو ما يزيد من انتشار العدوى.

 

وكان اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، فوجئ بخروج كثير من الأسر إلى شواطئ الإسكندرية؛ في تمام الساعة الخامسة،  رغم التحذيرات والإرشادات التي اتخذتها الدولة؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد؛ ما دفعه للتواصل مع بعض الأسر للوقوف على سبب هذه الظاهرة الخطيرة.