الأربعاء 26 يونيو 2024

برلماني: توجيهات السيسي بداية الاهتمام بتصنيع المستلزمات الطبية محليا وتحسين أوضاع الفرق الطبية

30-3-2020 | 14:53

قال الدكتور مجدي مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الفرق الطبية في مصر من الأطباء والصيادلة والتمريض كانت في حاجة إلى الالتفات لأوضاعهم منذ فترة طويلة، وكانوا يطالبون بأن تهتم القيادة السياسية بأوضاعهم وتقدر جهودهم ودورهم، وجاءت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس هي بداية الطريق للاهتمام بالكوادر والفرق الطبية.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه التوجيهات بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% هي خطوة على الطريق لتقدير جهود الفرق الطبية معنويا وماديا في ظل دورهم المحوري في التصدي لانتشار فيروس كورونا، فهم خط الدفاع الأول في معركة مواجهة هذه الأزمة التي تهدد العالم أجمع.


وأكد أن بدل المهن الطبية وفقا للتعديلات التي تمت على القانون 14 لسنة 2014 يتراوح ما بين 400 جنيه للتمريض وفنيي التمريض و700 جنيه للأطباء، مضيفا إن الزيادة المقررة ستكون بنسبة 75%، وسيتم صرفها على رواتب الفرق الطبية والتي تشمل الأطباء والصيادلة والتمريض والفنيين.


وأشار إلى أن إنتاج المستلزمات الطبية محليا هي خطوة مهمة للغاية في ظل الظروف الراهنة، مؤكدا أن مصر ليس بها تصنيعا كافيا للمستلزمات الطبية وتعتمد في توفير أغلب احتياجاتها على الاستيراد، وجاءت هذه التوجيهات كبداية للاهتمام بالتصنيع في مصر وتشجيعه وهو ما يستلزم تشجيع الاستثمار في مصانع المستلزمات الطبية وأن يكون ذلك منهج خلال الفترة المقبلة.

    الاكثر قراءة