الخميس 22 اغسطس 2024

«المشد»: قرار السيسي بزيادة بدل المهن الطبية إعلاء لقيمة العلم فى مصر

أخبار30-3-2020 | 16:45

قال النائب سامى المشد عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن قرار الرئيس السيسي زيادة بدل المهن الطبية 75% عن القيمة الحالية بتكلفة 2,25 مليار جنيه، وصرف مكافآت استثنائية لكافة العاملين حالياً بمستشفيات العزل والحميات والصدر، يعد رسالة إنصاف، أعادت الاعتبار لأعضاء المنظومة الطبية في مصر، الذين طالما نادوا بالحصول على حقوقهم.


وأكد المشد في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن قرار الرئيس بزيادة بدل المهن الطبية يحمل رسالة واضحة بأن مصر تعلى من قدر وقيمة العلم، في ظل احتياجها لجهود جميع أبنائها المفكرين والمبدعين والعاملين في جميع المجالات، لتحقيق النهضة الشاملة التي من شأنها وضع مصر في مكانتها المستحقة.


ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن عدد المستفيدين من قرار الرئيس يصل إلى 400 ألف من أفراد المنظومة الصحية، ما بين طبيب، وصيدلانى، وممرضين، وفنيين.


وأضاف إن توقيت القرار يعتبر رسالة تحفيزية رائعة لمنظومة الطبية في مصر، والتي تقف في خط الدفاع الأول لمجابهة انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن الشعب المصري متمثلا في الرئيس السيسي يقدر ما يبذلونه من جهود وتضحيات


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قرر زيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75%، بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2.25 مليار جنيه، فضلا على إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.


كما وجه الرئيس بصرف مكافآت استثنائية لكافة العاملين حاليا بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية، على أن تصرف تلك المكافآت الاستثنائية من صندوق تحيا مصر».

وأكد السيسي أن مكافحة انتشار فيروس كورونا تعد قضية أساسية على مستوى العالم، مما يستدعي التكاتف والوعي الجماعي لتحقيق أعلى معدلات التنسيق والتناغم بين كافة الأجهزة المعنية بالدولة، والمواطنين.