الأربعاء 26 يونيو 2024

برلماني: قرار الرئيس خطوة إيجابية لتقدير جهود الأطقم الطبية في مواجهة كورونا

أخبار30-3-2020 | 19:40

أكد الدكتور صلاح منصور عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أن قرار الرئيس عبد الفاتح السيسي بزبادة بدل المهن الطبية 75% يُعد خطوة إيجابية في تقدير المجهودات التي  تقوم بها الأطقم الطبية، قائلاً: "كل الزيادات تقابل بترحيب شديد".


وأضاف منصور، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة، بعد انتهاء أزمة تفشى فايروس الكورونا، مناقشة رفع بدل المهن الطبية إلى 200%، وهى النسبة العادلة مشيرًا إلى أن الوقت الحالي غير مناسب للمطالبة بأي زيادات أخرى.


وأوضح عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان أن اللجنة قد طالبت بزيادة بدل العدوى؛ لافتا إلى ضرورة أن يتم وضع أولويات لتلك الزيادة بأن يحصل على النسبة الأكبر منها الأكثر احتكاكًا وتعرضًا للخطر.


ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2,25 مليار جنيه، فضلاً عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.

كما وجه الرئيس بصرف مكافآت استثنائية لكافة العاملين حالياً بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية، على أن تصرف تلك المكافآت الاستثنائية من صندوق تحيا مصر .