الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالفيديو.. مناظرة من العيار الثقيل حول «الصحافة الإلكترونية» على المحور

الهلال لايت30-3-2020 | 20:54

أدار الإعلامي عصام حسن مناظرة عن مستقبل الصحف وما تواجه من صعوبات، والتي اشترك فيها كلا من الصحفي الكبير ورئيس تحرير موقع روز اليوسف وعضو مجلس إدارتها وعضو مجلس نقابة الصحفيين أيمن عبد المجيد، وكان في الجبهة الأخرى الأستاذ الكاتب الكبير ممدوح الصغير رئيس تحرير أخبار الحوادث سابقا.


وناقش حسن، خلال برنامج "صاحب السعادة" المذاع على قناة المحور، عدة نقاط حول موضوع "الصحافة الإلكترونية قرار أم اختيار"، وذلك في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والعباد من أوبئة وأزمات تؤثر بشكل كبير على مصر خاصة والعالم عامة.


وأوضح "الصغير" أهم القضايا التي ناقشتها جريدته خلال فترة رئاسته، كما تطرق الزملاء للعديد من النقاط التي كان في مقدمتها الصحف الورقية والصحف الالكترونية وكيفية توثيق الأحداث في حالة وقف طباعتها.


وحلت الفنانة مروة عبد المنعم ضيفة بإحدي فقرات البرنامج، كما تحدثت عن ظهورها حديثًا من خلال صفحات التواصل الاجتماعي؛ لتبث روح التفاؤل للشعب وتطمن الجمهور، مؤكدة أن مجال الإنترنت ضروري، وإنها تستعد لإطلاق قناة إلكترونية، كما شاركت في فقرة المطبخ والتي كانت عن اللحوم وكيفية اختيارها.


وعن أمراض الثدي وكيفية التشخيص وأحدث طرق العلاج، تحدث الأستاذ الدكتور أيمن زغلول هزاع استشاري الجراحة العامة والمناظير، والذي تحدث عن أساليب الوقاية والكشف وتطرق لمجموعة نطاق نتابعها من خلال الحلقة التي ستذاع باذن الله يوم الأحد.


وجاء المنشد الديني "أدهم سامي" ضيفًا بالبرنامج، وأنهي الحلقة بالإبتهلات الدينية التي أضاءت نهاية الحلقة.


يذكر أن برنامج صاحب السعادة تقديم عصام حسن، ورئيس التحرير عماد خير الله، وإخراج كامل علي، حيث يشارك في إعداد البرنامج باقة مختارة من الزملاء في مجالات متنوعة، ومن أبرزهم: "محمد السيد حسانين مدير تحرير مركز التراث بمؤسسة دار الهلال، والكاتبة ثويبة صابر محمد فتحي، ميرنا مجدي  كيرليس رأفت، أسماء جمال، محمد أحمد هلال.