الأربعاء 22 مايو 2024

افتتاح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى نخل المركزى في العريش

31-3-2020 | 19:09

 افتتح رئيس مركز ومدينة نخل بوسط سيناء سليمان فرج محمد، اليوم الثلاثاء ، وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى نخل المركزي، وذلك بحضور بشير سلطان نائب رئيس المدينة، والدكتور مصطفى أمين مدير الإدارة الصحية، والدكتور بلال الأغا مدير المستشفى.


وأكد رئيس مركز ومدينة نخل أن الوحدة استقبلت أول حالة غسيل كلوي عقب افتتاحها وتشغيلها، مشيراً إلى أن الوحدة ذات طابع خاص وتتميز بتوفير أعلى مستوى من الخصوصية والراحة للمريض أثناء تلقيه العلاج.


وقال إن المستشفى تحرص على توفير كافة مقومات النجاح في هذه الوحدة من خلال بيئة صحية متكاملة بها مزيج من الرعاية الصحية والترفيه عن المرضى أثناء الغسيل الكلوي.


من جانبه، أكد الدكتور بلال الأغا أنه تم تجهيز الوحدة بإعدادات المحاليل الطبية والفلاتر الخاصة بالغسيل ذات كفاءة عالية، بالإضافة إلى التقنيات المساعدة للمريض باستغلال وقته في هذه الفترة، وتم تزويد جميع كراسي الغسيل بأجهزة تلفاز.


وأضاف الأغا أنه حرصاً على توفير خصوصية أعلى للمريض يتم الإشراف عليه من خلال ممرضة خاصة به ، وقد تم استقطاب نخبة من الكفاءات المدربة في جهاز التمريض، ويعتبرن من ذوي خبرة واسعة في هذا المجال، حيث تم تدريبهن على كيفية التعامل مع مرضى الغسيل والاستفادة من تلك الأجهزة الحديثة.