الإثنين 10 يونيو 2024

خبيرة علاج بالطاقة تقدم أهم 8 نصائح للمصريين قبل أكل الفسيخ

17-4-2017 | 10:44

يحتفل المصريون اليوم الاثنين بشم النسيم، مع طقوس تناول الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة، حتى أصبح الأمر تقليدًا عامًا لا يمر عيد الربيع دونه.

وقدمت الدكتورة، حنان زينال خبيرة علاج بالطاقة، عدة نصائح  للمصريين قبل وبعد أكل الفسيخ والرنجة، تجنبا للأضرار:

1- يفضل بلع فصين ثوم على الريق، ثم شرب خليط من الزنجبيل والقرفة مع الكركم والعسل الأبيض وبشر الليمون، لتحصين الجسم من أي بكتيريا من أي نوع وزيادة المناعة ويمكن شرب نفس الخليط بعد كل وجبة بساعة في هذا اليوم ويومين بعده.

2- يوضع الفسيخ في الفريزر لمدة يوم أو بضع ساعات قبل أكله ثم إخراجه من الفريزر وقت أكله لأن البكتيريا التي تسبب التسمم في الفسيخ تموت في درجة حرارة الفريزر.

3- بالنسبة للرنجة لا بد أن يتم تعريضها للنار.

4- للمرضى بأمراض مزمنة مثل الضغط العالي والسكر وأمراض القلب، يفضل أكل التونة.

5- بالنسبة لمرضى الجهاز الهضمي والقولون في شم النسيم، ينصح بالتقليل من البيض مع الإكثار من الخس واللبن الرايب والزبادي للمساعدة في الهضم وعدم الشعور بالحموضة والحرقان.

6- ينصح بالإكثار من شرب الماء قبل الأكل بحجم كوبين ويفضل إضافة قطرات من الليمون عليها.

7- يُنصح بالإكثار من أكل الفواكه والعصائر التي تحتوي على فيتامين سي مثل: البرتقال والليمون لزيادة مقاومة الأمراض في شم النسيم وتكون وجبة منفردة قبل أو بعد الأكل بساعتين و ثلاث ساعات.

8- الضغط على النقطة الواقعة في وسط كف اليد من الداخل في الكفين بعد الأكل بربع ساعة مع التخبيط على جانبي الكفين من الخارج ناحية الإصبع الصغير منطقة الكاراتيه بشكل مستمر لمدة خمس دقائق للمساعدة على الهضم السريع دون الشعور بالامتلاء ووجع البطن.

    الاكثر قراءة