الثلاثاء 7 مايو 2024

حماس: عقدنا سلسلة لقاءات ناجحة مع المسؤولين المصريين

27-1-2017 | 13:47

أحمد أيوب:

اختتم وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الذي ضم إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، وأعضاء المكتب السياسي، وموسى أبو مرزوق، وروحي مشتهى زيارته إلى مصر.

وقالت الحركة في بيان اليوم الجمعة، إنه تم عقد سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين المصريين، وعلى رأسهم اللواء خالد فوزي، رئيس المخابرات العامة، وتم خلالها بحث عدد من الملفات المهمة، منها بحث ملف المصالحة الفلسطينية، وأوضاع قطاع غزة في ظل استمرار الحصار (الإسرائيلي).

وأضافت الحركة أن الوفد استمع إلى رؤية رئيس المخابرات، بخصوص هذه القضايا، والتي سيكون لها انعكاسات إيجابية على قطاع غزة مثل قضية فتح المعبر، وأزمة الكهرباء، كما تم التطرق إلى الوضع الأمني على الحدود بين القطاع ومصر.

وأوضحت أن الوفد أكد ثوابت الحركة في العلاقة مع جمهورية مصر العربية، وأهمها عدم التدخل في الشؤون الداخلية، وأهمية الحفاظ على الأمن القومي المصري والأمن المشترك.

واتفق الوفد مع رئيس المخابرات على استمرار اللقاءات والتشاور بشأن التطورات الجارية على صعيد القضية الفلسطينية، خاصة ما تتعرض له مدينة القدس من مخاطر محدقة، وما تتعرض له الأراضي الفلسطينية من استمرار الهجمات الاستيطانية.

    Egypt Air