السبت 1 يونيو 2024

انطلاق إضراب"أسرى الحرية والكرامة" في سجون دولة الاحتلال الإسرائيلي اليوم

17-4-2017 | 12:25

انطلق اليوم  الإضراب الكبير لـ”الأسير الفلسطيني”، من أسرى الجوع والأمعاء الخاوية في جميع سجون دولة الاحتلال واستعمار الاستيطان الاسرائيلي.

ويوم الأسير الفلسطيني هو اليوم الذي أقره المجلس الوطني الفلسطيني في عام 1974 تحت راية ائتلاف منظمة التحرير الفلسطينية، راية النهوض الكبير للثورة والمقاومة، وحرب اكتوبر/  1973، العربية المجيدة لطرد الاحتلال الاسرائيلي من الأراضي المصرية والسورية والفلسطينية في القدس والضفة وقطاع غزة، وسيناء والجولان.

وقد أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان وصل للهلال اليوم نسخة منه ،لقد انطلقت اليوم  الخطوة الأولى الكبرى في اضراب "أسرى الحرية والكرامة" أسرى سجون: جلبوع، هداريم، عوفر، نفحة الصحراوي، عسقلان، النقب الصحراوي، ريمون. 

واضاف البيان أنه يقبع في سجون الاحتلال 6000 أسير، 500 معتقل اداري اسيراً، 57 أسيرة، 300 طفل، عدد الأسرى الذين مضى على اعتقالهم اكثر من 30 عاماً 44 أسراً، وعدد شهداء الحركة الأسيرة 210 في مقدمتهم العميد التاريخي للأسرى الذي أمضى 27 عاماً في سجون العدو الشهيد عمر القاسم، ابن القدس البار الذي استشهد في سجون الاحتلال، وأطلق عليه شعبنا "مانديلا فلسطين"، الشهيد أنيس الدولة بطل الصمود الكبير.

ووجهة الجبهة ،تحية لإضراب أسرى "الحرية والكرامة"، تحية إلى اللجنة النضالية الجماعية القيادية لأسرى الامعاء الخاوية التي تقود عمليات الأضراب الكبير والتي تمثل أسرى فتح، الجبهة الديمقراطية، حماس، الجهاد.

واضافت :الجبهة الديمقراطية تدعو اللجنة التنفيذية ورئيسها إلى تدويل قضية وحقوق الأسرى الأن، بتقديم الشكوى لمحكمة الجنايات الدولية واطلاق حرية أسرى الحرية والكرامة، وإلى الأمم المتحدة ومؤسساتها للضغط على الاحتلال ووقف أعمال التعذيب والتنكيل بالأسرى الصامدين.

كما توجهت الجبهة  فى بيانها بالنداء إلى شعبنا في الوطن والشتات، لحراك شعبي جماهيري يدعم حقوقهم بالحرية والكرامة الانسانية.
الجبهة الديمقراطية تدعو إلى وحدة خطوات الحركة الأسيرة، ووقف الإدعاءآت الإنفرادية والفردية، والنزعات الاحتكارية الفئوية الضيقة لإضراب الأمعاء الخاوية.