الجمعة 17 مايو 2024

طاهر أبو زيد لـ "الهلال اليوم": خوض انتخابات الجبلاية سابق لأوانه

3-4-2020 | 23:56

رشح بعض أعضاء الجمعية العمومية لإتحاد الكرة طاهر أو زيد نائب نجم الأهلى الأسبق ونائب البرلمان الحالى لخوض انتخابات إتحاد الكرة القادمة  المرجح إقامتها نهاية شهر أغسطس المقبل، على مقعد الرئاسة، لاسيما وأن أبو زيد سبق له تولي منصب وزير الشباب و الرياضة.


وأكد أبو زيد أنه يشكر أعضاء الجمعية العمومية الذين رشحوه، مؤكدا أن الحديث عن خوض الانتخابات سابق لأوانه لاسيما فى الفترة الحالية، التى تشهد توقف الأنشطة الرياضية على الساحة الدولية بسبب التوتر الذى يسود العالم بسبب فيروس كورونا..


وقال أنه لا يفكر حاليا فى هذا الموضوع، وأنه فوجئ بطلبات بعض أعضاء الجمعية العمومية للأتحاد لخوضه الانتخابات وتأييدهم له، مشيرا إلى أن اللجنة الخماسية التى تدير إتحاد الكرة حاليا، ناجحة فى مهمتها، وأثبت أعضاؤها قدرتهم على تحمل المسؤلية..


وأضاف أن موقف إستمرار اللجنة فى أداء عملها، أو الدعوة لإجراء انتخابات لم يحسم بعد، وأن اللجنة الخماسية تستطلع رأى الاتحاد الدولى لكرة القدم - الفيفا- وكذلك اللجنة الاولمبية الدولية خلال الفترة القادمة..


وقال أبو زيد من المفروض أن يواصل أعضاء الجمعية العمومية تأييدهم ومساندتهم للجنة الخماسية فى الفترة القادمة التى تشهد توتر كبير بسبب الظروف الراهنة على الساحة الدولية بسبب الأوضاع الراهنة، حتى يتسنى لأعضاء اللجنة تحقيق أهداف الكرة المصرية..


على جانب أخر أكد عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية أنه لا يوجد أزمة فى حالة عدم وصول خطاب رسمى من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، يفيد بمد فترة تعيين اللجنة لحين إجراء الإنتخابات فى شهر أغسطس أو سبتمبر المقبلين، خاصة وأن قرار تعيين اللجنة ينتهى فى 31 يوليو المقبل.