الثلاثاء 14 مايو 2024

«القومي للمرأة» يستهدف 100 ألف زيارة لحل الخلافات الأسرية بالمحافظات

17-4-2017 | 12:38

أكدت إيزيس حافظ، مديرعام إدارة التدريب، بالمجلس القومي للمرأة، أنه تم تنفيذ 15500 زيارة منزلية خلال الأسبوع الأول من حملة طرق الأبواب، التي تحمل عنوان "المرأة المصرية.. صانعة المستقبل"، في العديد من القرى.

 

من هذه القرى قصر حيدر والنخيلة وبويط بمحافظة أسيوط، وقرى باها والنويرة والدوالطة بمحافظة بني سويف، وفي محافظة المنيا تم زيارة قرى نزلة العرين وديروط وأم نخلة بمركز ملوي، وقرية بلنصورة وقرية أسمنت بمركز أبو قراص، ونزلة محمود ونزلة عبد المسيح بمركز ديرمواس، وفي محافظة القليوبية تم زيارة قرى الدير بمركز طوخ وقرية الشقر بمركز كفر شكر وعزبة السوق بمدينة بنها.

 

وقالت ايزيس حافظ: إن المرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب تستمر حتى نهاية مايو 2017 وتستهدف تنفيذ 100 ألف زيارة منزلية بجميع المحافظات.

 

يذكر أن الحملة تهدف إلى توصيل مجموعة من الرسائل إلى السيدات تتضمن أن الأم هي صمام الأمان لاستقرار وتماسك الأسرة، وأن الحياة الزوجية عبارة مجموعة من الحقوق والواجبات، ومصلحة الأطفال هي الأساس عند حل الخلافات الأسرية، كما أن قبول الآخر واحترام الاختلاف في المجتمع المحيط، وتربية الأبناء الذكور على احترام الفتيات وحمايتهن من التحرش، ضرورة تتطلب تتعاون الدولة وكافة مؤسساتها والمجتمع في حماية المرأة من كافة مظاهر العنف ضدها مثل زواج القاصرات، وختان الإناث، وحرمان المرأة من الميراث، وحرمان الفتاة من التعليم، والتحرش والعنف الجنسي وعدم توثيق الطلاق، والأزمة الاقتصادية وغلاء الأسعار والتدابير التى تتخذها الدولة لتخفيف عبء الأزمة على المواطنين.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air