الخميس 26 سبتمبر 2024

إسرائيل تصادق على بناء 153 وحدة استيطانية فى القدس

27-1-2017 | 14:00

صادقت الحكومة الإسرائيلية على بناء 153 وحدة سكنية في حى «غيلو» بالقدس الشرقية تنضم إلى الكتل الاستيطانية التى ترغب إسرائيل في ضمها إلى أراضيها في حال إقامة اتفاق مع السلطة الفلسطينية، هذا إلى جانب المصادقة على بناء 566 وحدة سكنية فى القدس الشرقية أيضًا، التى أقرت بها حكومة «نتنياهو» فور تنصيب الرئيس الأمريكى الجديد «دونالد ترامب».

قال «مئير ترجمان» رئيس بلدية القدس، إن مخططات البناء فى القدس الشرقية كانت معلقة بسبب رفض إدارة "باراك أوباما" الرئيس الأمريكي السابق، وأضاف أنه في الأيام المقبلة سوف أمنح المصادقة على بناء المزيد من الوحدات السكنية في القدس .

إدارة «ترامب» تلتزم  الصمت إزاء التوسع الاستيطانى الإسرائيلى فى القدس، الأمر الذى نددت به كل فى خطوة نادرة «جولي ييشوب» رئيسة وزراء أستراليا ورفضته ألمانيا في بيان رسمي لها، وبالرغم من آخر قرارات مجلس الأمن تجاه إسرائيل بإدانة السياسة الاستيطانية إلا أنه لم يصدر عنه أية ردود حول مصادقات البناء الأخيرة فى مدينة القدس والضفة .

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» قال في أعقاب المخططات الاستيطانية التى تمت المصادقة عليها قائلا " نحن نقوم بالبناء وسوف نستمر فى ذلك ".