الخميس 23 مايو 2024

100 % نسبة مشاركة طلاب الصف الأول الثانوي باليوم الأول للامتحان التجريبي بالوادى الجديد

6-4-2020 | 13:03

صرح صلاح مرغنى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الاثنين، بأن نسبة مشاركة طلاب الصف الأول الثانوي العام في اليوم الأول من الامتحان التجريبي بلغت 100% ، وتبين ذلك من الإجراءات التي اتخذتها المديرية من إقامة غرف عمليات رئيسية بمقر المديرية وفرعية بالإدارات التعليمية وغرف عمليات بالمدارس للتعامل مع الطلبة خلال أدائهم الامتحان من المنازل.


وقال "مرغنى" في بيان - إن الامتحانات تسير بشكل سليم ودون أي معوقات، وبناء على تعليمات الوزارة، تم فتح معامل التطوير ومراكز الحاسبات الآلية بالمديرية والإدارات التعليمية بالمدن المختلفة تحسبًا لأية مشكلة تقابل الطلبة من خدمة الإنترنت أو مشكلة في التابلت.


وقد أدى 1654 طالبا وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي بالمحافظة أمس الأحد الامتحان التجريبي.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإرشادات الخاصة بالامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي (5 أبريل وحتى 22 من الشهر ذاته)، مؤكدة أنه يجب التأكد من تحديث جهاز التابلت، من خلال التواصل مع الدعم الفني الخاص بشركة سامسونج على الرقم 16580، ثم اختيار رقم 9 في حال وجود أي مشكلات تتعلق بجهاز التابلت فقط.


وتضمنت الإرشادات أيضا التأكد من اتصال التابلت بشبكة الانترنت باستخدام "الواي فاي" أو الشريحة من خلال الدخول على الموقع www.study.ekb.eg ، والتأكد من الحصول على الكود الخاص بالطالب من خلال موقع www.studeo.emis. gov.eg والدخول على موقع الوزارة للحصول على اسم المستخدم وكلمة السر وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان عبر www.thaneduone.emis.eg مع التأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية عبر الموقع www.asessment.ekb.eg وبدء الامتحان في الوقت المحدد لكل محافظة.