الأحد 30 يونيو 2024

أبوريدة: مصر قدمت نموذجًا رائعًا للعالم في مواجهة فيروس كورونا

7-4-2020 | 16:04

أكد المهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الدولي والافريقي لكرة القدم، أن الدولة المصرية قدمت نموذجا رائعا للعالم في مواجهة الجائحة العالمية لفيروس كورونا المستجد.


وقال أبو ريدة في تصريحات اليوم الثلاثاء: "مصر لم تكن رد فعل في التعامل مع الأزمة، ولكن الحكومة في الفترة الحالية تقدم كل ما هو من شأنه التغلب على المشكلة بشكل استباقي، ولابد من توجيه الشكر إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وكافة الوزارات، بسبب القرارات المدروسة والواعية التي يتخذونها للحفاظ على حياة المصريين".


وأشار إلى أن مصر كيان كبير وهي أم الدنيا، قائلا: " اتحدث مع زملائي في الفيفا من كافة دول العالم، ويبدون إعجابا شديدا بما تقوم به مصر لمواجهة الأزمة بشكل تفوق على حكومات دول متقدمة في بلدانهم والعالم أجمع ، وجمعتني مكالمة هاتفية مع رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم، منذ يومين للاطمئنان عليه، وأشار إلى انبهاره بعدم ظهور حالات كثيرة في ظل تعداد سكاننا الكبير، فهذا أمر جيد للغاية،. وهو نجاح في مواجهة الفيروس".


وأردف قائلا: "الكل يعمل في الكاف أو الفيفا من خلال الإيميل، وكذلك الفيديو كونفرانس ، وأشعر بالفخر بينهم جميعا لكوني أحمل الجنسية المصرية".