الإثنين 10 يونيو 2024

"فيفا": تعديلات على عقود اللاعبين وفترة الانتقالات بسبب فيروس «كورونا»

7-4-2020 | 19:54

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إجراء بعض التعديلات على عقود اللاعبين حول العالم، كذلك مواعيد الانتقالات بين الأندية، وذلك بسبب توقف النشاط الكروي عقب أزمة انتشار فيروس كورونا.


وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بيان رسمي له اليوم الثلاثاء: "بعد الاضطراب غير المسبوق الذي تسبب فيه فيروس كورونا، عمل الاتحاد على سلسلة من التوصيات والمبادئ، لمعالجة بعض القضايا الرئيسية التي نتجت عن الوباء.. تم اتخاذ القرارات بالتشاور مع مختلف أصحاب المصلحة، وعقب تكوين فريق عمل برئاسة نائب رئيس الفيفا، وممثلين عن الأندية واللاعبين والدوريات والاتحادات الوطنية والقارية".


وأضاف "العقود التي تنتهي صلاحيتها عند الموعد الأصلي لانتهاء الموسم، يجب تعديلها لتتزامن مع النهاية الفعلية للموسم.. ومع تعليق اللعب الحالي في معظم البلدان، فالموسم الحالي لن ينتهي في الوقت المحدد مسبقًا، ولذلك يقترح تمديد العقود حتى الوقت الذي ينتهي فيه الموسم بالفعل، كما يطبق مبدأ مماثل على العقود التي من المقرر أن تبدأ في الموسم الجديد، ما يعني أن بدء سريان هذه العقود يتأخر حتى يبدأ الموسم التالي بالفعل".


وتابع: "وفيما يتعلق بمواعيد الانتقالات، فإن الفيفا يقر أنه من الضروري تعديل الوضع وفقًا للظروف الجديدة.. وبناءً على ذلك، سيكون الاتحاد مرنًا وسيسمح بتحديد الاتحادات لمواعيد الانتقالات، بشرط أن تقع بين نهاية الموسم القديم وبداية الموسم الجديد".

    الاكثر قراءة