الثلاثاء 18 يونيو 2024

«رأس البر» تستقبل مليون زائر في شم النسيم

17-4-2017 | 14:41

صرح د. إسماعيل عبد الحميد، محافظ دمياط ، أن مدينة رأس البر استقبلت اليوم الاثنين، ما يقرب من مليون مواطن، للاحتفال بعيد شم النسيم، حيث امتلأت شوارع المدينة وشواطئها بالآلاف من المواطنين، الذين توافدوا عليها منذ ليلة أمس.

وأكد "إسماعيل"، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في كافة المرافق والقطاعات الخدمية، بما يكفل توفير الراحة والأمان لرواد رأس البر، لقضاء إجازة شم النسيم.

وأصدر توجيهاته إلى محسن عزيز، رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر، بالتأكيد على التزام رجال الإنقاذ، والإسعاف، والبحارة بشواطئ المدينة، بأداء دورهم لتوفير الحماية والسلامة لرواد شواطئ المدينة، وكذا التنبيه علي المواطنين ، بإتباع تعليمات إدارة الشاطئ خاصة مع ارتفاع أمواج البحر، في هذا الوقت من العام، مشيرا إلى أنه تم دعم الشاطئ بفرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف، ومراكز لتجميع الأطفال التائهين وتواجد رجال حرس الحدود بشواطئ المدينة.

كما شدد المحافظ، على تكثيف الإجراءات التأمينية بمداخل المدينة، و مخارجها لحظر دخول الموتوسيكلات، ومتابعة سير العمل ببوابات رأس البر، لتنظيم حركة الدخول والخروج، والعمل على تدفق سير السيارات لمنع التزاحم، مع تكثيف حركة المرور لتحقيق السيولة المرورية بشوارع المدينة ، وتوفير كافة احتياجات رواد رأس البر، وخاصة الاحتياجات التموينية من الخبز والسلع الغذائية، بالإضافة إلى التنسيق مع قطاع الصحة، وتجهيز مستشفى اليوم الواحد وعلى الشاطئ، وتجهيز الأماكن الترفيهية والمتنزهات.