السبت 15 يونيو 2024

برلمانى: خطط مواجهة كورونا قطعت الطريق على المشككين في إنجازات الدولة

أخبار8-4-2020 | 16:14

قال النائب أحمد محمد حسن عضو مجلس النواب، إن الجهود التي تقوم بها أجهزة الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مواجهة انتشار فيروس كورونا استطاعت انتزاع اعتراف المعارضين قبل المؤيدين بالنجاح الذى حققته مصر في مواجهة الفيروس.


وأكد حسن في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن حديث الرئيس السيسي للشعب المصري على هامش تفقده العناصر والمعدات المخصصة لمكافحة فيروس كورونا، حمل العديد من رسائل الطمأنة للمصريين، الذين يثقون بشكل خاص في كلام الرئيس السيسي، بسبب اعتيادهم منه على المصارحة والمكاشفة.


وأضاف حسن إننا هنا في محافظة البحر الأحمر نستطيع أن نؤكد كلام الرئيس السيسي بتوافر السلع والمواد الغذائية لمدة 3 شهور، خاصة إننا بالرغم من كوننا نعيش في محافظة نائية تحتاج إلى العديد من الخدمات، إلا أننا لا نجد صعوبة على الإطلاق في الحصول على السلع، التي تتوافر في جميع الأسواق، دون نقص في أى منتج .


وأوضح أن الدولة أعدت منظومة متكاملة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، استطاعت من خلالها قطع كل الطرق على محاولات التشكيك ونشر الشائعات من قوى الشر، بجانب حرصها على نشر كل ما يتعلق بالفيروس، منتهجة سياسة المكاشفة والمصارحة مع المصريين.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أكد أنه لا حاجة إلى القلق بشأن احتياطيات الدولة من السلع الغذائية.


وأضاف السيسي، خلال كلمته على هامش تفقد استعدادات القوات المسلحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد: "مفيش مشكلة خالص والسلع متوفرة.. الأمور ماشية خايفين من إيه، وأنا بكلمكم مش فيه إنتاج للقمح الشهر القادم، على الأقل الإنتاج كله 9 مليون طن نصفه بيتم توريده للدولة والأرز نفس الكلام".


وتابع الرئيس: "متخافوش من حاجة أبدا، الحاجة موجودة بزيادة وإحنا بنبص أكتر من كده، إحنا واخدين بالنا كويس ولو الأمر محتاج تعاقدات أغلى أو أكبر هنعمل علشان نضمن الحد الأدنى 3 أشهر يكون موجود.


وحذر السيسي من محاولات التشكيك في قدرات الدولة وبث الشائعات للنيل من قدرات الحكومة وخلق تجمعات تمثل بؤرا للعدوى.


وقال الرئيس إن هناك محاولات لبث الشائعات للنيل من الدولة وخلق تجمعات تمثل بؤرا للعدوى بفيروس كورونا أمام البنوك ومكاتب البريد وغيرها.


وتابع الرئيس: "إذا أردنا مصر خالية من الأشرار علينا الابتعاد عن الشائعات"، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تتعرض للشائعات من أهل الشر على مدار السنوات الماضية ويتم التشكيك فى كافة القرارات والإجراءات.