الأحد 2 يونيو 2024

أمين إعلام "المصريين": حديث السيسي أنهى مخططات التشكيك فى جهود الدولة لمكافحة كورونا

8-4-2020 | 16:32

قال محمد مجدي أمين إعلام حزب "المصريين"،إن الأحداث المتتالية التى تمر على مصر، تدلل على أن لديها رئيس دولة بدرجة أب للجميع، مؤكدا أن كلمة الرئيس السيسي أمس خلال استعراضه جهود الدولة في مواجهة أزمة كورونا تاريخية.



وأضاف مجدى في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن رسائل الرئيس تركت مردودا طيبا لدى المصريين، نظرا لثقتهم الكبيرة في أحاديث ومواقف الرئيس السيسي، التى تثبت الأيام دائما أنها تبنى دائما على مواقف وطنية هدفها المواطنين في المقام الأول.


وأكد أن تأكيدات السيسي أن فيروس كورونا تحت السيطرة، رغم أن الأزمة لا تزال قائمة، جاءت لتضع كلمة النهاية لأى محاولات هدفها التشكيك ونشر الشائعات التي يصدرها أصحاب النفوس المريضة من أجل هز الثقة بين المواطن والحكومة، حيث اعتاد المصريون دائما من الرئيس على المصارحة والمكاشفة، حتى في أحلك الظروف.


وأشاد مجدى بحرص الرئيس على الرد على الشائعات، ومطالبته المصريين بعدم السير وراء مروجيها، نظرا لعلم الرئيس بأن الشائعات باتت السبيل الوحيد لأعداء الوطن، لضرب وحدة المصريين، وتحطيم روحهم المعنوية، عقب فشل جميع مخططاتهم للنيل من عزيمة ووحدة الشعب المصري.


وثمن أمين الدور الكبير الذى تلعبه القوات المسلحة في التصدي لانتشاء فيروس كورونا، بجانب قوات الشرطة، وباقي أجهزة الدولة المعنية، مؤكدا أن جيش مصر العظيم لا يدخر جهدا في الزود عن المصريين سلما وحربا، واضعا جميع إمكانياته في الدفاع عن المصريين وصد أي أذى يحاول النيل منهم.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أكد أنه لا حاجة إلى القلق بشأن احتياطيات الدولة من السلع الغذائية.


وأضاف السيسي، خلال كلمته على هامش تفقده استعدادات القوات المسلحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد: "مفيش مشكلة خالص والسلع متوفرة.. الأمور ماشية خايفين من إيه، وأنا بكلمكم مش فيه إنتاج للقمح الشهر القادم، على الأقل الإنتاج كله 9 مليون طن نصفه بيتم توريده للدولة والأرز نفس الكلام".


وتابع الرئيس: "متخافوش من حاجة أبدا، الحاجة موجودة بزيادة وإحنا بنبص أكتر من كده، إحنا واخدين بالنا كويس ولو الأمر محتاج تعاقدات أغلى أو أكبر هنعمل علشان نضمن الحد الأدنى 3 أشهر يكون موجود.


وحذر السيسي من محاولات التشكيك في قدرات الدولة وبث الشائعات للنيل من قدرات الحكومة وخلق تجمعات تمثل بؤرا للعدوى.


وقال الرئيس إن هناك محاولات لبث الشائعات للنيل من الدولة وخلق تجمعات تمثل بؤرا للعدوى بفيروس كورونا أمام البنوك ومكاتب البريد وغيرها.


وتابع الرئيس: "إذا أردنا مصر خالية من الأشرار علينا الابتعاد عن الشائعات"، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تتعرض للشائعات من أهل الشر على مدار السنوات الماضية ويتم التشكيك فى كافة القرارات والإجراءات.