الثلاثاء 2 يوليو 2024

بالفيديو.. وزير الإتصالات يشرح طريقة صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

12-4-2020 | 19:18

شرح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، خطوات صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، لافتا إلى أنه لابد من وصول رسالة على الرقم الذي سجله المواطن أثناء تقديم الطلب، لتحديدة موعد الصرف.

 

وأوضح وزير الاتصالات خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، أن الرسالة سوف تأتي قبل موعيد الصرف بيوم واحد، مشيرا إلى أنه تم إرسال مجموعة اليوم للمستحقين الصرف والذين سيصرفون المنحة غدًا، وتشمل يوم صرف والجهة التي سوف يتوجه إليها للصرف.

 

ولفت «طلعت» إلى أن الجهات المخصصة للصرف هي مكاتب البريد أو البنك الزراعي المصري، وعلى المواطن اختيار المكان الأقرب، مؤكدا أنه إذا ذهب المستحق للمنحة في مواعيد غير المخصصة له فلن يستطع الصرف.

 

وتابع: «يجب على المواطن التوجه إلى الجهة المخصصة برفقته جهاز المحمول الذي وصلت إليه الرسالة ومعه بطاقة الرقم القومي أصل وصورة»،  بينما أكد أن المواطن الذي لم يستطع الذهاب إلى مكان الصرف فلا يجب عليه القلق لأنهم سيرسلون إليه رسالة ثانية لتحديد موعد آخر.

 

وأوضح  وزير الاتصالات أن هناك رقم خط ساخن لمعرفة موعد صرف وهو «142»، وسوف يتم إرسال الرسائل حتى يوم الخميس المقبل، مضيفًا أنه تم فتح حساب في البريد أو البنك الزراعي للمواطنين وسوف يحصلون على بطاقة إلكترونية مع المنحة المقررة لهم حتى يستطيعوا بداية من الشهر المقبل استلام أموال من أى مكان.