الخميس 27 يونيو 2024

الأجهزة التنفيذية تنفذ حملات لإزلة التعديات على أراضى الدولة بالمحافظات

12-4-2020 | 20:57

نفذت الأجهزة التنفيذية بعدد من محافظات الجمهورية اليوم الأحد، حملات لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء.


ففى محافظة قنا، أكد المحافظ أشرف الداودى أن الوحدات المحلية نفذت حملات بالتنسيق مع وحدة استرداد أراضي أملاك الدولة وقوات الشرطة من مديرية أمن قنا أسفرت عن إزالة 87 حالة تعد.


وأوضح المهندس عمر عبد الباقي مدير وحدة استرداد أراضي أملاك الدولة بقنا أن حملات الإزالة أسفرت عن إزالة 14 حالات تعدي بالمباني على أراضي أملاك الدولة بمراكز أبو تشت وفرشوط ونجع حمادي والوقف وقنا وقوص بمساحة إجمالية 2240 متر مربع، وإزالة 4 حالات تعد بالزراعة على أملاك الدولة بمركز فرشوط بمساحة 7 أفدنة و3 أسهم، و57 حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية بمراكز أبو تشت وفرشوط ونجع حمادي وقفط وقنا ونقادة وقوص بمساحة إجمالية فدانين و10 قراريط و11 سهم، وإزالة 12حالة مخالفات بناء بدون ترخيص علة مساحة 1650 متر مربع بمركز قنا.


وفى محافظة الغربية، ترأس المحافظ الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية ومدير أمن الغربية اللواء محمود حمزة حملة استهدفت التصدى لمخالفات البناء والتعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بمدينة المحلة الكبرى وإزالة كافة التعديات.


وقال محافظ الغربية إن الحملة أسفرت عن إزالة 3 عقارات بمساحة 1075م٣ على طريق المحلة الدائري بنطاق حي ثان المحلة، حيث تم تنفيذ تلك المخالفات من قبل مواطنين استغلوا الظروف الراهنة وقاموا بالبناء المخالف، وإزالة فورية ل63 حالة تعد في المهد على أراضى زراعية بإجمالي مساحة 13231م٢، كما تم تنفيذ عدد 6 قرارات إزالة لبناء مخالف بمساحة 2131.5م٢ خلال 48 ساعة.


وفى محافظة مطروح، ترأس المحافظ خالد شعيب، حملة إزالة للتعديات على أراضي الدولة أسفرت عن إزالة تعديات على مساحة 400 فدان بالكيلو 17 بمنطقة علوش شرق مدينة مرسى مطروح، فى إطار الحفاظ على أراضى الدولة واسترداد حقها مع تطبيق سلطة القانون ومنع أى حالات تعد.


وأوضح المحافظ أن قيادات مركز ومدينة مرسى مطروح، برئاسة اللواء وليد المعداوى، شاركوا بالمعدات واللوادر مدعومة بقوة تأمين من رجال الشرطة بمديرية امن مطروح، لتنفيذ قرارات الإزالة على المساحة المشار إليها، مناشدا بعدم الانسياق وراء أى إعلانات وهمية أو بيع للأراضي بدون أى سند قانونى أو تقنين أوضاعها، وعدم التعدى على أراضى الدولة بدون وجه حق من خلال تقسيمات للأراضي لا أساس قانونى لها.


وفى محافظة بنى سويف، وجه المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بإحالة واقعة بناء بدون ترخيص بمنزل في قرية الأمل شرق النيل بمركز بني سويف إلى النيابة ، وذلك لقيام صاحبه بالبناء بدون ترخيص مستغلا الظروف الحالية الخاصة بتنفيذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا .


وأكد المحافظ أن الدولة حازمة في التعامل بحسم مع ملف التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية ، وتكليفات رئيس الوزراء، مشيراً إلى أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع قوات الأمن تواصل جهودها لإزالة كافة مخالفات المباني و كافة صور وأشكال التعديات على ضرورة التزام المواطنين بالقوانين والاشتراطات الخاصة بعمليات البناء والتعاون مع أجهزة الدولة المعنية واتباع المسار القانوني الصحيح.