الخميس 13 يونيو 2024

«الكاف» يدرس موعدا جديدا لنصف نهائى الأبطال والكونفدرالية

13-4-2020 | 15:18

يدرس الاتحاد الافريقى لكرة القدم - الكاف- تحديد توقيتات جديدة لختام بطولتي دورى الأبطال والكونفدرالية، لاسيما بعدما أصدر مسؤلو الاتحاد قرارا حاسما بتأجيل الأدوار النهائية للبطولتين بسبب ازمة كورونا وتوقف الأنشطة الرياضية فى الكثير من بلاد الأفريقية.


وقال هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى بالكاف إن الاتحاد سيحدد موعدا جديدا للمباريات في أقرب وقت ممكن، وبمجرد أن تعلن منظمة الصحة العالمية وبعض البلدان تحسن الأحوال وانحسار خطر الفيروس، سيعلن الاتحاد عن الموعد الجديد للمباريات، ومن الممكن أن يكون نصف يونيو أو يوليو.


وأضاف أبو ريدة أن الاتحاد رفض فكرة إلغاء نهائى البطولتين وهناك ثلاثة فرق مصرية فى نصف نهائى دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، وفريقين من المغرب، الأهلي ضد الوداد الرياضي المغربي، والزمالك ضد الرجاء البيضاوي المغربي، في دوري أبطال إفريقيا وبيراميدز ضد حوريا الغيني، ونهضة بركان المغربي ضد حسنية أغادير المغربي، في كأس الكونفدرالية.


أما عن كأس الأم الافريقية قال أبو ريدة هى فى موعدها في يناير وفبراير من العام المقبل، ولا أحد يستطيع توقع تطور الأمور، وأضاف لو هناك دولة أو دولتين لا يستطيعان المشاركة في البطولة لن نؤجلها وسنعوضهما بمنتخبين آخرين. 


واختتم أبو ريدة تصريحاته بقوله إن السبب الرئيسى فى تغيير توقيت الكأس الافريقية يعود إلى الظروف المناخية ولذا قررنا اللعب في يناير وفبراير وهو أمر استثنائي بناء على طلب الكاميرون، والبطولة ستعود للصيف مرة أخرى.