الأحد 2 يونيو 2024

الداخلية تنعي شهيد الواجب محمد الحوفي وتؤكد: دماؤه لم تذهب هباء وستحصد رقاب الجماعة الارهابية

14-4-2020 | 22:22

أعلنت وزارة الداخلية، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل مواجهة قوات الشرطة للخلية الإرهابية بمنطقة الأميرية، والتي بدأت منذ ظهر اليوم وانتهت منذ قليل، بعدما نجحت الشرطة المصرية في القضاء على العناصر الإرهابية، فيما فقدت الداخلية أحد رجالها، وهو المقدم محمد فوزي الحوفي، والذي استشهد خلال العملية.

وترجع البداية، حين توفرت معلومات لدى قطاع الأمن الوطني، أمس، عن وجود خلية إرهابية في إحدى العزب التابعة للأميرية، ما نتج عنه تشكيل وحدة استطلاع للخلية في الساعة الثالثة عصر اليوم، وتكونت الوحدة من ضابط وهو الشهيد محمد الحوفي ، و2 معاونين لاستكمال المعلومات عن الخلية.

ونظرًا لاستخدام الخلية لأطفال المنطقة كمرشدين، دلوا على وحدة الاستطلاع، فتم التعامل معها، حيث توجهت قوة من مباحث الزيتون إلى المنطقة وتعاملت مع  عناصر الخلية، وتم الدعم من قوات مكافحة الاٍرهاب بالداخلية.

وقامت عناصر الخلية بصنع خدعة خلال الاشتباك، وتوقفوا عن إطلاق النيران، فاعتقدت القوات أنهم قضوا عليهم، وباقتراب القوات من المبنى، استأنفت عناصر الخلية الضرب.

وأكدت الوزارة، أن الأهالي الذين تواجدوا في البلكونات عطلوا الاشتباك نظرًا لعدم استجابتهم لقوات الشرطة بالدخول إلى منازلهم لدرجة أن القوات استخدمت مكبرات صوت.

ونعت الوزارة شهيدها المقدم محمد فوزي الحوفي، والتي أكدت أن دمائه الطاهرة لم تذهب هباءً إلا بعد حصد رقاب عناصر الجماعة الإرهابية.