السبت 15 يونيو 2024

خبيرة: أعياد الربيع فرصة تسويقية للمعالم السياحية

17-4-2017 | 21:48

قالت الدكتورة راند العدوي، الخبيرة السياحية، إن أعياد الربيع فرصة حقيقية لنقل الرؤية والصورة بشكل مباشر عن الشارع المصري، و الحراك خلال الاحتفالات بكافة المقاصد السياحية، مضيفة أن مصر تحتاج لمزيد من الفعاليات الإيجابية.

وأكدت، فى تصريحات صحفية، أن السياحة المصرية لا ينقصها سوى الاستثمار فى الأحداث السياسية والفنية والاقتصادية، التى يحركها القطاعيين الحكومي والخاص عبر رؤية تسويقية مشتركة والعمل من منطلق وطنى هادف، لاستعادة الصورة الذهنية الصحيحة عن مصر بشكل أسرع لتدور عجلة الاقتصاد.

وشددة الخبيرة السياحية، علي ضرورة التوجه إلى اللامركزية في تسويق المدن السياحية، كمقاصد مختلفة  ومتنوعة ما بين الثقافي والشاطئ، بالإضافة إلى نمط السياحة العلاجية الذى قطعنا فيه شوطًا ترويجيًا كبيرًا.

وأوضحت أن السياسة التسويقية هى من ستجبر شركائنا بالخارج من منظمي رحلات ووكلاء السفر إلى إعادة ضخ رحلاتهم لمقاصدنا السياحية.

ولفت “راند” إلى أن الحراك العالمى يتطلب التوجه نحو أسواق سياحية جديدة مثل أمريكا اللاتينية ودول شرق أسيا، مطالبة بدراسة الأزمات السابقة ووضع خريطة سياحية للتعامل معها مستقبلاً لتكون مادة تدرس فى فن إدارة الأزمات السياحية.