السبت 18 مايو 2024

"القباج" تشكل غرفة عمليات لمتابعة صرف "تكافل وكرامة"

أخبار17-4-2020 | 13:51

شكلت نفين القباج وزير التضامن الاجتماعي غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة سير عملية صرف المساعدات الخاصة ببرنامج (كرامة ) والتي من المقرر أن يبدأ صرفها يومي ١٨ و١٩ أبريل الجاري ويبلغ عددهم اكثر من مليون مستفيد من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة بقيمة إجمالية حوالي ٤٨٢ مليون جنية على أن يبدا صرف مساعدات برنامج تكافل مع أول يوم عمل بالبريد بعد يوم ١٩ أبريل ويبلغ عددهم حوالي ٢مليون أسرة بإجمالي قيمة حوالي ٩٠٣ ملايين جنيه من خلال ٤٠٠٠ مكتب للبريد علي مستوى محافظات الجمهورية.

 

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد اعتمدت خطة الصرف لمستفيدي تكافل وكرامة لمواجهة التكدسات، وتقليل فرص التزاحم التزاما بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن غرفة العمليات ستتواصل علي مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

 

يشار إلى أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامه حوالي ٣ ملايين أسرة بما يشمل حوالي ١٢ مليون فرد ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر حوالي مليار و385 مليون جنيه.

 

وجدير بالذكر أن  الوزارة كانت قد اطلقت مؤخراً البوابة الإلكترونية للاستعلامات والشكاوي للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة إلكترونياً https://tk.moss.gov.eg.

 

وتأتي هذه الخدمة في اطار تنفيذ الوزارة لحزمة من الخدمات للعديد من فئات المجتمع المستفيدة من مختلف برامج الدعم التي تقدمها الوزارة للمجتمع المصري اتساقاً مع توجهات الحكومة للتحول الرقمي والانتقال بمستوى تقديم الخدمات إلى مستويات يتم فيها التعامل مع الجمهور بشكل مباشر وشخصي مع الخدمات المطلوبة بدون أي تدخل لعناصر بشرية ولا سيما في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد بأزمة فيروس كورونا المستجد الذي يقتضي التباعد المكاني بين المواطنين كإجراء وقائي.


    الاكثر قراءة