السبت 21 سبتمبر 2024

الجبلاية يحسم قيد اللاعبين فى الموسم الجديد

17-4-2020 | 19:26

طالبت بعض أندية الدورى الممتاز فى مقدمتها الأهلى والزمالك، من اللجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة توضيح الأمور الخاصة بقيد اللاعبين وتحديد القوائم فى الموسم الجديد.

واوضح الدكتور جمال محمد على نائب رئيس اللجنة في تصريحات لبوابة "الهلال اليوم" أن اللجنة استقرت  على استمرار قائمة الـ30 لاعبا لكل ناد فى الموسم الجديد كما هو الحال هذا الموسم، دون التقيد بمواليد سن سواء 97 أو 98 على أن يكون من حق كل ناد قيد 30 لاعبا بحد أقصى فى الموسم الجديد.

وعن لاعبى شمال افريقيا قال الدكتور  جمال محمد علي إن هناك اتجاه قوى لدي اللجنة الخماسية على الموافقة على مد قرار اعتبار لاعب واحد من شمال أفريقيا كلاعب محلى فى الموسم الجديد، لاسيما بعدما طلب عدد كبير من أندية الدورى الممتاز، مد القرار فى الموسم الجديد.

وعن السبب الجوهري فى اتخاذ هذا القرار، قال نائب رئيس اللجنة الخماسية إن هناك عدم وضوح رؤية لمصير الدورى هذا الموسم، وأيضا منح الأندية مهلة لحين تسويق اللاعبين، لاسيما أنهم يرتبطون بعقود سارية مع الأندية لأكثر من موسم.

وأضاف نائب رئيس اللجنة أنهم سوف يخطرون الأندية رسميا باللائحة الخاصة بقيد اللاعبين، وتنص على أن اعتبار لاعب واحد من شمال أفريقيا كلاعب محلى، لمدة موسم واحد فقط، وعلى الأندية أن توفق أوضاعها وفقا لهذا القرار.

على جانب آخر، يضم الأهلى والزمالك أكثر من لاعب من شمال أفريقيا، وعلى رأسهم على معلول ووليد أزارو المعار حاليا للاتفاق السعودى، وفرجانى ساسى وأشرف بن شرقى ومحمد أوناجم فى الزمالك، فيما رفض الأهلى قرار اللجنة بتقليص اللاعبين الأجانب، مؤكدا أن خسائر هذا القرار على جميع الأندية ستكون باهظة لذا لابد من دراسة القرار جيداً قبل إعلانه وتطبيقه.