الخميس 27 يونيو 2024

ضربات أمنية لإحكام السيطرة بالمحافظات.. ضبط كمامات ومطهرات فاسدة وتجار عملة وتنفيذ 188 قرار إزالة تعديات على أملاك الدولة.. وصاحب مخبز استولى على نصف مليون جنيه من أموال الدعم بالجيزة

تحقيقات18-4-2020 | 14:17

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها في ملاحقة الخارجين على القانون من خلال عدة حملات أمنية استهدفت أوكارهم لإحكام السيطرة الأمنية بالمحافظات

 

ضبط مئات الكمامات والمطهرات

واصلت شرطة التموين بوزارة الداخلية حملاتها الرقابية ونجحت في ضبط (1189) قضية تموينية متنوعة "خلال 24 ساعة"، أبرزها ضبط المدير المسئول عن شركة لتعبئة وتغليف السلع الغذائية بدون ترخيص بدائرة مركز شرطة العبور (بمحافظة القليوبية) لحجبه عن التداول كمية قدرها (60 طن "سكر حر") معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر، وكذا (540 عبوة "زيت طعام") بقصد رفع أسعارها.

 

وأثمرت الجهود عن ضبط المدير المسئول عن شركة لتجارة المستلزمات الطبية بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة الوايلي (بمحافظة القاهرة) لحيازته 10200 قطعة " كمامة ، جوانتي طبي، سرنجات، شكاكة أنسولين ) مجهولة المصدر تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق ، مدخلاً الغش التدليس على جمهور المستهلكين.

 

وتمكنت الجهود من ضبط مالك مصنع لتجارة المنظفات الصناعية بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة الكوثر (بمحافظة سوهاج) لحيازته كمية قدرها (9 أطنان منظفات صناعية "صابون سائل ، كلور "، و600 عبوة كلور مستلزمات إنتاج ومنتج نهائي) معبأة داخل تنكات وجراكن بدون بيانات، تمهيداً لطرحها للبيع بالأسواق ، مدخلاً الغش التدليس على جمهور المستهلكين.

 

ونجحت الجهود في ضبط تاجر بالسيارة قيادته بدائرة قسم شرطة برج العرب (بمحافظة الإسكندرية) محملة بكمية قدرها (7,700 طن "زيوت سيارات سابقة الاستخدام") معبأة داخل تنكات جمعها المتهم تمهيداً لإعادة تدويرها وطرحها للبيع بالأسواق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


ضبط تجار عملة بحوزتهم عملات أجنبية مختلفة

واصلت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة جهودها بالتنسيق مع فروعها الجغرافية على مستوى الجمهورية في مجال مكافحة جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة. وأسفرت الجهود خلال 24 ساعة عن ضبط (2) قضية "إتجار غير مشروع في النقد الأجنبي – تحويلات مالية غير مشروعة" ، ضبط فيها "4 متهمين" وبلغ إجمالي المبالغ المضبوطة فيها (19827 جنيها مصريا– 13800 دولار أمريكي – 100 يورو – 300 درهم إماراتي) بما يعادل (220,899 – مائتان وعشرون ألف وثمانمائة وتسعة وتسعون جنيه مصري) بجملة (240726 – مائتان وأربعون وسبعمائة وستة وعشرون جنيه مصري) تم ضبطها نقدياً) ، بالإضافة إلى (3,000,000 – ثلاثة ملايين جنيه مصري تم ضبطها مستندياً) تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

واصلت أجهزة وزارة الداخلية بمعاونة الأجهزة الإدارية بمختلف المحافظات تفعيل ضوابط تنفيذ قرارات الإزالة على كافة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الري والصرف ومجرى نهر النيل والتصدي لمحاولات البعض لاستغلال فترات حظر تحرك المواطنين لارتكاب تلك المخالفات.

 

ونجحت مديريات أمن أسيوط والقاهرة وأسوان وبني سويف والإسماعيلية، في تأمين تنفيذ عدد من قرارات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومجرى نهر النيل.

 

تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة

وتمكنت مديرية أمن البحيرة من تأمين تنفيذ (188) قرار إزالة تعديات متنوعة على أراضي زراعية وأراضي أملاك الدولة ، وآمنت مديرية أمن الغربية تنفيذ (20) قرار إزالة تعديات متنوعة على أراضي زراعية وأراضي أملاك الدولة ونهر النيل .

 

ونجحت مديرية أمن القليوبية في تأمين تنفيذ قرارات إزالة تعديات متنوعة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بداة مركز شرطة ( كفر شكر ) ،ونجحت مديرية أمن سوهاج  في تأمين تنفيذ (48) قرار إزالة تعديات متنوعة على أراضي زراعية.

 

وآمنت مديريات أمن المنوفية والمنيا ودمياط والوادي الجديد وقنا ، تنفيذ قرارات إزالة تعديات متنوعة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ونجحت مديرية أمن الإسكندرية في تأمين تنفيذ قرارات إزالة تعديات متنوعة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بدائرتي قسمي شرطة ( محرم بك ، الدخيلة ) ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ضبط صاحب مخبز استولى على نصف مليون جنيه بالجيزة

نجحت مباحث التموين بوزارة الداخلية في ضبط المدير المسئول عن مخبز بلدي بدائرة مركز شرطة أبو النمرس (بمحافظة الجيزة) لاستخدامه 5 أسطوانات بوتاجاز كبيرة الحجم  لتشغيل المخبز ، واستيلائه على 407598 جنيها قيمة السولار المخصص لإنتاج وتصنيع الخبز، طبقاً لتقرير اللجنة المشكلة من الجهات المعنية .

 

جاء ذلك إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع، واتساقاً مع جهود أجهزة الدولة للتصدي لتداعيات انتشار فيروس "كورونا" ، ومحاولات البعض استغلال تلك الظروف لتحقيق أرباح مادية غير عابئين باحتياجات وصحة المواطنين.