الجمعة 27 سبتمبر 2024

"الأعلى للإعلام" ينعى عمرو عبد السميع

أخبار21-4-2020 | 16:45

نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ببالغ الحزن و الأسى الكاتب الصحفي الكبير عمرو عبد السميع ، أحد أعمدة الأهرام، الذي وافته المنية عن عمر ناهز ٦٥ عاماً بعد رحلة مع المرض.


وقال المجلس، في بيان، إن عبد السميع كان واحداً من رواد التنوير في مجالي الصحافة والإعلام، وأحد جنود الوطن في مواجهة جماعات التطرف والإرهاب.


وعمل الراحل في العديد من المناصب بمؤسسة الأهرام، منها مساعد رئيس تحرير الأهرام ومدير مكتب الأهرام بلندن، ورئاسة تحرير طبعة الأهرام الدولية، وذلك بعد عودته من لندن.


كما عمل الراحل نائباً لرئيس تحرير مجلة المجلة في لندن من ١٩٨١ وحتى ١٩٨٥، ومديراً لمكتب صحيفة الحياة ومديراً لتحرير مجلة الوسط من عام ١٩٨٩ وحتى ١٩٩٥.


وولد الراحل في ٤ نوفمبر عام ١٩٥٥ وحصل على بكالوريوس الإعلام عام ١٩٧٦، ثم حصل على الماجستير عام ١٩٨٠ بتقدير امتياز، وحصل على الدكتوراه فى مجال الصحافة عام ١٩٨٤ بمرتبة الشرف الأولى مع التوصية بالطبع والتبادل، وعمل معيداً ومدرساً مساعداً ثم مدرساً بكلية الإعلام جامعة القاهرة حتى عام ١٩٨١.


وحصل عبد السميع على جائزة نقابة الصحفيين في الحوار الصحفي عام ١٩٨٩، وجائزة علي ومصطفى أمين عن مؤلفاته في الحوار الصحفي عام ١٩٨٤.