الأربعاء 29 مايو 2024

بالفيديو.. سمير فرج: المساعدات المصرية إلى الدول العظمى لها مردود إيجابي

21-4-2020 | 18:46

أكد اللواء الدكتور سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، أن الولايات المتحدة الأمريكية في موقف صعب جدًا بعد انتشار فيروس كورونا في بعض الولايات، لذلك قررت مصر تقديم بعض المساعدات الطبية تقديرًا من الشعب المصري للشعب الأمريكي، وإرسال تلك المساعدات من مصر إلى الدول العظمى له مردود إيجابي.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، إن مصر قدمت مساعدات للعديد من الدول مثل الصين وإيطاليا وبريطانيا، كما أن الصين أرسلت مساعدات لمصر، وقريبًا سوف تتوصل إحدى تلك الدول إلى  مصل وفي ذلك الوقت سوف ترسله إلى مصر.


وأشار فرج  إلى تبرع القوات المسلحة بمبلغ 100 مليون جنيه لصندوق تحيا مصر، بهدف دعم الشعب المصري  مؤكدا أن هذا الصندوق يعمل على مكافحة فيروس كورونا بالإضافة إلى عمل مشروعات تخدم المصريين وقت الأزمات، وهذا التبرع استكمال لمجهودات القوات المسلحة ودورها الوطني.


وتابع، قوات حرس الحدود تعمل على تأمين الجهات الأربعة ومكافحة عمليات التهريب وإغلاق الأنفاق مع قطاع حماس بالإضافة إلى القضاء على زراعة المخدرات على الحدود، وكل هذا بهدف تأمين الأمن القومي المصري، لافتًا إلى الجماعات الإرهابية أصبح لديها نقص في التمويل بعد فشل قطر وجماعة الإخوان في إرسال أموال، ولذلك اتجهت إلى زراعة المخدرات .