الخميس 5 سبتمبر 2024

"الإقتصادية بالمصريين الأحرار" تدعو إلى التوجه الأفريقي

22-4-2020 | 13:55


قالت الدكتورة هبة واصل رئيس اللجنة الاقتصادية بالمصريين الاحرار  وعضو الهيئة العليا بالحزب، إن  الاتحاد الأفريقى حلم العودة الذى حققته مصر  و دول أفريقيا خلال الفترة السابقة ، فتحقيق معدلات نمو مرتفعة نتاج برنامج الاصلاح الاقتصادى المصرى أثر بشكل إيجابي على مستوى نمو معدلات الاقتصاد ومدى فاعلية مصر فى مشاركتها فى الاتحاد الافريقى .


فرئاسة مصر للقارة الافريقية بفاعلية وكفاءة ساهم فى نجاح القيام بدور الوسيط فى إعادة الثقة بين بعض دول القارة وكذا كافة الأمور العالقة فيما بينهم .


 أضافت، أن  مصر  حققت إنجازات هامة خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى ويمكن سردهم سريعا فى مساهمة مصر فى جهود زيادة الاستثمار فى القارة الأفريقية من خلال مؤتمر الاستثمار فى أفريقيا عام ٢٠١٩ ، والعمل على الخروج بحلول جذرية لحل مشكلات القارة الأفريقية فى الاستثمار ، وتبنت كافة الأفكار لوضع حلول لتطوير البنية التحتية فى القارة.

وعملت مصر على الكثير من أجل  الشباب وتوفير فرص التوظيف والمنح التدريبية فى العديد من المجالات ودعمت المجال الطبى بارسالها أطباء وقوافل مصرية فى أفريقيا ، إلى جانب مساهمة مصر طبيا فى القضاء على فيروس "سى".


مما أسفر عن خفض ايجابى بمعدلات البطالة فى القارة وتبنت مصر مبادرة تأهيل مليون شاب أفريقى بحلول عام 2021.


وتابعت رئيس اللجنة الإقتصادية، أنه ايمانا من مصر وقياداتها بإقتصاد المعرفة فقد انشأت  صندوق للاستثمار فى البنية التحتية المعلوماتية لدعم التطور التكنولوجى والتحول الرقمى فى القارة لضمان توافر البنية التحتية للاقتصاد وضمان التنمية المستدامة التى تتطلب أن تكون البنية التحتية  حديثة و قائمة على أحدث النظم التكنولوجيا لدعم الاستثمار المستدام ، وسعيا لاعادة مركز القارة و لقبها على مر العصور أرض الذهب .


وأضافت الدكتورة هبة واصل ان تقليل نفقات النقل إلى دول القارة الأفريقية ساهم فى دعم الصادرات .


ومن هنا تدعوا اقتصادية المصريين الاحرار إلى التوجه الأفريقى وخاصة بعد أن أبرزت مصر للعالم بأكمله مكانتها كدولة قوية صاحبة مواقف واضحة امام كل التحديات التي واجهتها وظهرت إدارة الرئيس عبدالفتاح السيسى بإحترافية امام العالم والدول الأكثر تقدما ، وأثبتت مصر للعالم بأكمله أن القوة والاحترافية لا تقتصر على المركز المالى للدول ومستوى تقدم اقتصادياتها المالية ، فإقتصاد المعرفة و البحث العلمي المشترك بين دول القارة الافريقية في المرحلة الحالية هو الاستراتيجية و الأساس في إدارة الأزمة و أساس للنجاح.