الأربعاء 17 يوليو 2024

السيسي: سنتمكن نهاية العام الجاري من إنجاز مخطط تنمية سيناء

أخبار22-4-2020 | 17:27

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء :"إن استثمار مبلغ 600 مليار جنيه في سيناء يعد رقما لم تخططه الدولة على مدار 20 عاما وعوائده تعد أمنا قوميا ، والأمن القومي لا يقدر بمال" .. منوها بأن الدولة المصرية ستتمكن نهاية العام الجاري من إنجاز مخطط تنمية سيناء .. داعيا في الوقت ذاته الإعلام للرد على من يتحدث عن سيناء بالأرقام وبموضوعية.


ووجه الرئيس السيسي حديثه للمصريين قائلا : - خلال افتتاحه عددا من المشروعات القومية بمحافظة الإسماعيلية - "نحن بفضل الله سبحانه وتعالى منتبهون للمسئوليات التي تم وضعها على عاتقنا تجاه بلادنا ، وأدعو رجال الأعمال للمشاركة مع الدولة في المشروعات التي ستطرح الآن ، خاصة وأنه ستكون هناك مناطق للزراعة والاستزراع السمكي والمحاجر والرخام".


وقال السيسي : إن تكاليف البيوت البدوية (الكيان الصغير الذي تبلغ مساحته 5 أفدنة) التي تم بناؤها في سيناء تبلغ 6 مليارات جنيه فيما تبلغ تكاليف البيت الواحد 3 ملايين جنيه..مؤكدا أن التنمية الحقيقية في سيناء تتطلب مبالغ هائلة.


وأضاف الرئيس : "إن كل كلمة خاصة بخريطة مصر موجودة على موقع الرئاسة".. داعيا من يريد الحديث عن سيناء ويفكر بها أن يتابع المعروض.