الأربعاء 15 مايو 2024

«مستثمرى دمياط»:السوق المصري بيئة خصبة لجذب الاستثمار الأجنبي

اقتصاد26-4-2020 | 13:57

أكد المهندس أسامة حفيله رئيس جمعية مستثمري دمياط الجديدة أن السوق المصري أصبح يتمتع الآن بالعديد من الميزات التي جعلت منه بيئة خصبة للإنتاج المحلى وجذب الاستثمار الأجنبي .


وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" إن قانون الاستثمار الموحد واحد من أهم المميزات التي يتمتع بها السوق المصري بالإضافة إلى وجود حكومة متفهمة لمتطلبات السوق وداعمة للاستثمار والمستثمرين .


وأوضح حفيله أن تبسيط الإجراءات والقرارات الداعمة للاستثمار في محنته الحالية المؤقتة وفى مقدمتها تقليل سعر الغاز الطبيعي والكهرباء وأن كانت بنسب بسيطة رفعت الكثير عن كاهل قطاع الصناعة .


وأشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة توسعا في الإنتاج وهناك قطاعات مثل قطاع الكيماويات والصناعات الغذائية بدأت العمل بالفعل رغم الظروف التي بمر بها المجتمع المصري حاليا  خلال مواجهة "انتشار فيروس كورونا" .


كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  قد عقد لقاءً مفتوحاً بعدد من رجال الصناعة والمستثمرين ، بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات ، والمستشار محمد عبدالوهاب، رئيس هيئة الاستثمار.


وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تستهدف تقديم العديد من التيسيرات والحوافز التي تُمكن الصناعة الوطنية من الانطلاق، لافتاً إلى أن عدداً من الحوافز التي تم اتخاذها مؤخراً من جانب الدولة بدت وكأنها رد فعل لتداعيات أزمة فيروس كورونا، إلا أنها كانت مدروسة مسبقاً وتنتظر التوقيت الأنسب، مثل تقليل سعر الغاز الطبيعي والكهرباء للمصانع، وغيرها من المُبادرات لصالح المصانع لتخفيف حدة الإجراءات البيروقراطية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air