الخميس 16 مايو 2024

5 عادات تمنحك النشاط كل صباح

15-1-2017 | 22:38

كتبت: سهام مسلم
 

كيف يمكنك ان تتمتع بالنشاط مع بداية كل يوم؟، ملايين الأشخاص لا يستطيعون الاستيقاظ مبكراً في الموعد المحدد، وجزء كبير منهم يظل يشعر بالكسل حتى انقضاء 3 ساعات تقريباً، وهو ما يؤثر على جودة العمل وصحة الجسم بصورة عكسية .

إليك 5 عادات بسيط تمكنك من الشعور بالنشاط كل صباح، حسبما عرضها موقع "inc" وهي:

ـ استمتع بالظلام

عليك أن تتخلى تماماً عن أي مصدر للضوء قبل النوم بنصف ساعة تقريباً، هو ما يحتم عليك إغلاق الهاتف المحمول والتلفزيون والكمبيوتر، ثم الجلوس على الأريكة نصف ساعة والاستمتاع بالظلام والهدوء .

ـ تهيئة غرفة النوم

يجب تهيئة غرفة النوم لتكون هادئة ومريحة للتخلص من كل الإجهاد، لذلك اجعلها مظلمة قدر الإمكان وأغلق أي مصدر للصوت واستمتع بليلة هنيئة .

ـ قاطع "الفيسبوك" و"الواتس أب"

تصفح "الفيسبوك" و"الواتس أب" يستهلك الكثير من الوقت، ولن تكتفي أبداً منه وسوف تظل تتصفحه حتى تنقضي الساعات وتجد نفسك في وقت متأخر من الليل، لذلك اترك الهاتف خارج غرفة النوم لتصل إلى الوسادة في الوقت المحدد .

ـ المران الصباحي

ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر عقب الاستيقاظ مباشرة تمدك بالأندروفين المقوي للعضلات والمقاوم للألم، وهو ما يشعرك بالطاقة والنشاط والتركيز .

ـ الطاقة الإيجابية

حاول أن تركز تفكيرك على النقاط الإيجابية قبل النوم، لأنك تستيقظ على ما تنام عليه، لذلك توقف عن الشكوى وافتراض الأحداث السيئة وابدأ في التفكير في الأشياء الإيجابية والسعيدة .