الثلاثاء 21 مايو 2024

بالصور.. جهود الداخلية خلال 24 ساعة.. تفعيل مبادرة "كلنا واحد" وتوزيع كراتين رمضانية على المواطنين.. وإغلاق 125 محلا ومطعما والقبض على عصابة الكابلات

تحقيقات27-4-2020 | 15:07

تواصل وزارة الداخلية شن حملاتها الأمنية لملاحقة الخارجين عن القانون ومداهمة أوكارهم في مختلف المحافظات والتي أسفرت عن ضبطتهم خلال 24 ساعة الماضية لأحكام السيطرة الأمنية.

 

ضبط 125 مخالفة في مجال إغلاق المطاعم:

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات مكبرة لمجابهة فيروس كورونا، أسفرت عن ضبط 125 مخالفة في مجال إغلاق المطاعم والمراكز التجارية تنفيذا لإجراءات الدولة التي تتخذها للحد من فيروس كورونا، خلال 24 ساعة.

 

وأسفرت الحملات عن ضبط 213 قضية في مجال احتكار وحجب السلع والتلاعب بالأسعار، وضبط 654 قضية تموينية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية متابعتها، بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

ضبط 5 أشخاص، كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا:

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من إلقاء القبض على 5 أشخاص، كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه في سرقة الكابلات الكهربائية، وبيعها لعملائهم سيئي النية، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذين من دائرة قسم شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج، مكانا لهم لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

 

كانت تحريات ومعلومات مباحث مركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج، أكدت قيام "سائقين، و3 عاملين" مقيمين في محافظة سوهاج، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة الكابلات الكهربائية متخذين من دائرة المركز والمراكز المجاورة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

 

عقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة أسفرت إحداها عن ضبط المتهمين أثناء استقلالهم (دراجة نارية " تروسيكل ") وضبط بحوزتهم (فرد محلى الصنع وطلقة نارية من ذات العيار، عدد 4 لفافات أسلاك كهربائية وكابلات كبيرة الحجم، عدد 2 غطاء بالوعة صرف صحى)، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي وارتكابهم العديد من جرائم سرقات الأسلاك الكهربائية وأغطية البالوعات، وأن المضبوطات بحوزتهم من حصيلة جرائم سرقة والسلاح الناري للدفاع عن نشاطهم الإجرامي.

 

توزيع سلع غذائية على المواطنين:

تواصلت فعاليات المرحلة الثانية عشرة من مبادرة (كلنا واحد)، والتي أطلقتها وزارة الداخلية بدءً من مطلع الشهر الحالي لتمتد حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية للجمهور، بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى بإجمالي (18) سلسلة بـ(776) فرعا على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال السلع الاستراتيجية واللحوم والدواجن والألبان ومشتملاتها والمنظفات للمشاركة في المبادرة بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%.

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد من بينها تنظيم مواعيد فتح وغلق "المطاعم والمقاهي والكافيتريات والمراكز التجارية، والأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب" وكذا توجيه الحملات بالتنسيق مع الجهات المعنية للتصدي لممارسات إخفاء السلع والتلاعب في أسعارها، ومواجهة مختلف أشكال الغش التجاري، وذلك من خلال مراقبة الأسواق وتكثيف الحملات على المتاجر والمحلات العامة.