السبت 18 مايو 2024

الجبلاية توافق على طلبات الأندية وتحدد شروطها للدورى

27-4-2020 | 17:28

أكد عمرو الجانينى رئيس اللجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة للهلال اليوم، أن اللجنة وافقت مبدئيا على طلب بعض أندية الدورى الممتاز  بتخصيص ستة أسابيع قبل استئناف مسابقة الدورى، بحيث يستطيع كل مدرب عمل فترة إعداد جديدة لفريقه خاصة بعد توقف الدورى لأكثر من شهر..


وقال الجناينى أننا ندرس حاليا الموقف لاسيما وأننا وضعنا تصورا لاستئناف الدورى على اساس منح الأندية مهلة شهر واحد قبل استئناف الدورى.


واضاف رئيس اللجنة أن سنكون جاهزين لعودة  الدوري الممتاز هذا الموسم، في شهر يونيو المقبل، تحسبا لصدور تعليمات من مجلس الوزراء ووزارة الصحة خلال الأيام المقبلة بعودة الحياة للدوري العام الذي تم تعليقه منذ شهر بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.


ومن جانبه قال الدكتور جمال محمد على نائب رئيس اللجنة أن تصورنا لاستئناف الدورى يتضمن إقامة مباريات الدوري علي ملاعب معينة، وتحديدا في القاهرة والإسكندرية بحيث يتم تحديد مجموعة من الملاعب والفنادق في المحافظتين ويتم تعقيمهما بشكل كامل ومستمر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تحت إشراف وزارة الصحة.


 وأضاف سنحتاج من ثلاثة أسابيع إلى شهر لاستئناف المسابقة، وفقا لاعتماد القرارات المحددة، ومستعدين لانطلاق الدوري حتى منتصف يوليو المقبل، ولكن سيكون لدينا أزمة فى إنهاء  الموسم خلال سبتمبر المقبل، لأن الموسم المقبل ستكون الأجندات كثيرة، الأولمبياد والمسابقات الإفريقية والمباريات الدولية، وكل هذا سيؤثر على الموسم الجديد، وقال أن التصور المعد لعودة الدوري جاهز للتطبيق قريبا.