السبت 1 يونيو 2024

الرئيس الباكستاني يؤكد ضرورة نظام صحي متكامل لمكافحة جائحة كورونا

27-4-2020 | 20:05

أكد الرئيس الباكستاني الدكتور عارف علوي، ضرورة وجود النظام الصحي المتكامل لمكافحة جائحة فيروس كورونا في البلاد.


وقالت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية ان الرئيس علوي شدد، في حديثه للصحفيين خلال زيارته للمعهد الوطني للصحة باسلام آباد اليوم، على ضرورة التنسيق الوثيق بين الحكومة الفيدرالية وحكومات الأقاليم للحد من انتشار الوباء في البلاد.


وقام الرئيس الباكستاني بزيارة المساجد المختلفة في العاصمة إسلام آباد لاستعراض التدابير الوقائية خلال صلاة التراويح لوقف انتشار فيروس كورونا في البلاد، وذلك برفقة وزير الشؤون الدينية الباكستاني صاحب زادة نور الحق قادري والمساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني لتنمية العاصمة علي نواز اعوان.


وأكد علوي ضرورة اتخاذ إجراءات وقائية خلال شهر رمضان المبارك لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد.


بدوره، أصدر رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان توجيهاته إلى نواب البرلمان بمساعدة الشعب خلال الوضع الصعب الناجم عن جائحة فيروس كورونا في البلاد،


وجاءت تصريحات عمران خان في لقائه في مكتبه باسلام آباد اليوم مع عضوي الجمعية الوطنية الباكستانية، وجرى خلال اللقاء بحث الأمور المتعلقة بأهمية عامة، من جانبهما ثمن العضوان مبادرة رئيس الوزراء عمران خان لتوفير المساعدة المالية للفقراء والمحتاجين والمتأثرين بفيروس كورونا.


وأعلن رئيس إدارة الكوارث الوطنية الباكستانية اللواء محمد أفضل أن قدرة الفحوصات الطبية لفيروس كورونا يتم تعزيزها إلى أربعين ألف يوميا،


وقال أفضل في حديثه للصحفيين عقب استلام شحنة أخرى من المستلزمات والمعدات الطبية من الصين أن مختبرات البلاد ستتمكن من إجراء أكثر من أربعين ألف فحص طبي يوميا خلال بضعة أيام مقبلة.


وقالت وزارة الخارجية الباكستانية إن البعثات الباكستانية توفر كافة المساعدة الممكنة الباكستانيين العاملين خاصة المحصورين في الخارج،


وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية عائشة فاروقي - في بيان لها - أن الحكومة تعطي أولوية لإعادة المحصورين، مشيرة إلى أن الحكومة توفر أيضا المساعدة المالية للذين يواجهون مشاكل جادة في تركيا وتايلاند وأمريكا.