السبت 25 مايو 2024

محمود علم الدين: توجيه الرئيس حول تنسيق وتوحيد الخطاب الإعلامي مهم للغاية

أخبار28-4-2020 | 15:34

أكد الدكتور محمود علم الدين أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة أن اجتماع الرئيس مع رئيس الوزراء ووزير الإعلام  ناقش موضوعا هاما جدا وهو ضرورة التنسيق بين أجهزة الدولة بمواجهة فيروس الكورونا الأمر الذى يخص عددا كبيرا جدا من القطاعات التعليم والصحة والإعلام والحكم المحلى.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم" إن توجيه الرئيس مهم جدا من أجل تنسيق وتوحيد الخطاب الإعلامي لمنع أي تباين أو تناقض  بين كل القطاعات على أن يقوم الإعلام بدوره بالربط والتنسيق بين القطاعات المعنية  مشيرا إلى أهمية الدور الذى تقوم به وزارة الإعلام من خلال المؤتمرات التي يعقدها وزير الإعلام وردوده على جميع التساؤلات سواء للصحف أو البرامج أو التوك شو.


وأوضح  أن أهل الشر وجماعة الإخوان الإرهابية يستغلون الظروف الحالية من استمرار تأثير فيروس كورونا في إثارة الشائعات والأخبار الملفقة بالتالي علينا اليقظة والحذر والتأكد من أي كلمة تأتى بشكل دقيق ومرتب ومنظم وبعد التشاور مع الجهات ذات الاختصاص. 


وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية كان هناك جدل حول عدة موضوعات منها "موضوع الطالبة حنين وإعلان قطونيل وبرنامج رامز" ،والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أخذ قرارات جيدة في ما يخص تلك الموضوعات لأنها تمس قيم المجتمع ولو تركت ستؤثر في البناء المعرفي والوجداني والروحي في المجتمع وبالتالي تؤثر على الشخصية المصرية على المدى الطويل.


وأوضح علم الدين أهمية توجيه الرئيس بالحرص في تعاملاتنا وتغطيتنا على إبراز الملامح الثابتة للشخصية المصرية والقيم الثابتة التي تحرص عليها الأسر وجميع مؤسسات الدولة في إعداد أجيال تمتلك منظومة قيم مؤكدا أهمية أن يقوم الإعلام بذلك من خلال حرصه على مكونات الشخصية المصرية الأصيلة في جميع معالجاته سواء كانت إخبارية إو برامج توك شو أو برامج مسابقات أو مسلسلات درامية .

    الاكثر قراءة