الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

بالفيديو.. "خبير اقتصادي": تداعيات توقف العمل أكبر من فيروس كورونا

29-4-2020 | 10:19

قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن الدولة بدأت تتعامل مع فيروس كورونا من منطلق التعايش معه لعدم توقف عجلة الإنتاج نظرا لأن ذلك يشكل خطرا أكبر من تداعيات فيروس كورونا، لافتا إلى أن الدولة تعمل على التوازن بين الحفاظ على صحة المواطنين واستمرار العمل والإنتاج، موضحا أن هذا التوجه ليس في مصر فقط ولكن في العالم أجمع.

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة قناة "extra news"، والذي تقدمه الإعلامية خلود زهران، أن مصر ودول العالم اتخذت العديد من القرارات التحفيزية للنشاط الاقتصادي والداعمة لكافة القطاعات سواء كانت القطاعات الأكثر تضررا مثل الطيران والسياحة والقطاعات الأخرى التي يتم تحفزيها مثل قطاع الصناعة.

 وأشار "الإدريسي" إلى أن تداعيات فيروس كورونا بها جانب إيجابي حيث أعطى فرصة كبيرة لقطاع الصناعة المصري والذي كان يواجه منافسة كبيرة من جانب المنتجات المستوردة ولكن مع تراجع نسبة التبادل التجاري في العالم أعطى فرصة للصناعة المحلية تحقيق مستويات أعلى للاكتفاء الذاتي ومساهمتها في النشاط الاقتصادي أكبر.

وأوضح أن الدولة قدمت مجموعة من الحوافز العامة للمصنع المصري سواء في تخفيض أسعار الطاقة والفائدة وتأجيل العديد من الضرائب كما قدمت تسهيلات ائتمانية.