الأحد 16 يونيو 2024

عضو «شكاوى البرلمان»: برنامج رامز جلال يسيء للمجتمع المصري.. وتفعيل القانون هو الحل

أخبار29-4-2020 | 16:49

قال الدكتور سمير رشاد، عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إن الشعب المصري لديه منظومة راسخة من القيم والتقاليد، التي دائما ما تحكمه ولا يحيد عنها طوال تاريخه.


ورفض رشاد في تصريح لـ«الهلال اليوم»، بعض ما يقدم على الشاشة المصرية، من برامج وإعلانات ومسلسلات، واصفا إياها بالهابطة التي تخدش حياء الأسرة المصرية.


ولفت رشاد إلى أن ما يقدمه رامز جلال، من خلال برنامجه " رامز مجنون رسمي"، وكذلك عدد من الإعلانات التي تحمل إيحاءات هابطة، لا يهدف القائمون عليها سوى لتحقيق أكبر منافع ربحية ومادية، ضاربين بالقيم والمثل التي درج عليها المصريون عرض الحائط.


وطالب عضو لجنة الشكاوى بالبرلمان، بضرورة تطبيق القانون على مثل هؤلاء، بل وتقديمهم إلى المحاكمات العاجلة حتى يكونوا عبرة لغيرهم.


وأكد رشاد أن أعضاء مجلس النواب انتفضوا رفضا لما يقدم من محتوى مسف، مشيرا إلى إنه تم تقديم العديد من طلبات الإحاطة لكثير من أعضاء المجلس.


وأوضح أنه من المقرر أن يتم مناقشة ذلك في الجلسة المقبلة المقرر انعقادها الأحد المقبل، للمطالبة بسرعة وقف هذه البرامج، وتقديم القائمين عليها للمحاكمة.


وكان محمد العمرى وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد أكد على عقد اجتماع طارئ للجنة الشكاوى بالمجلس اليوم لمناقشة شكوى مستشفى الصحة النفسية التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان بشأن برنامج "رامز مجنون رسمي".


وأضاف محمد العمرى فى تصريحات صحفية، أن لجنة الشكاوى ستناقش البلاغ ضد برنامج رامز مجنون رسمي بشكل قانوني، مشيرا إلى ما ينص عليه قانون المجلس الأعلى للإعلام ينفذ على الجميع.


وكانت مستشفى الصحة النفسية التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان قد طالبت من النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بفتح تحقيق عاجل والتدخل الفوري لوقف عرض برنامج "رامز مجنون رسمي".


وقالت المستشفى في بيان لها، إن البرنامج يسيء للمجتمع المصري والصحة النفسية له، وتم تشكيل لجنة من المجلس القومي للصحة النفسية لدراسة وقف هذا البرنامج وسيكون هذا القرار الحكيم من حماة هذا الوطن وعين الشعب والمدافعين عنه مرجع ورادع لنوعية هذه البرامج التي تؤثر بالسلب على الصحة النفسية للمواطن والمجتمع.