الخميس 26 سبتمبر 2024

برلماني: يجب تطبيق القانون على أصحاب البرامج التي تشكل خطورة على الأطفال والشباب

أخبار29-4-2020 | 17:05

طالب النائب محمد حسين، عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بضرورة استثمار الأوقات التي يقضيها المصريون في تحقيق استفادة تعود على المواطن بالفائدة، ومن ثم تنعكس بالإيجاب على الوطن، خاصة في ظل التزام المصريين بالبقاء في منازلهم بالتزامن مع أزمة انتشار فيروس كورونا.


وطالب حسين المسئولين عن وزارة الإعلام بتطبيق القانون، وتفعيل اللوائح على أصحاب البرامج والدراما الهابطة، التي تشكل خطورة خاصة على الأطفال والشباب من نشر لأفكار السادية والبلطجة والتعذيب.


كما طالب حسين في تصريح لـ«الهلال اليوم»، بوجود برامج ومسلسلات هادفة تحث على القيم والفضائل، وتقدم المعلومة والنفع لجميع أفراد الأسرة.


وشدد على ضرورة أن يقوم الإعلام بدوره بإلقاء الضوء على الدراما التي تقدم نماذج ناجحة، تكون قدوة للشباب، مثل مسلسل "الاختيار"، والذي استطاع أن يجذب الأسرة المصرية والعربية حوله، من خلال تحقيق أكبر نسبة مشاهدة وفقا لما صدر من أرقام.


وأشاد حسين، بالقائمين على العمل، الذين استوحوا اسم المسلسل من كلمة الرئيس السيسي خلال يوم الشهيد عندما قارن بين ما قدمه البطل أحمد المنسي، وما فعله الإرهابي هشام عشماوي، واختيار كل منهما طريقه الذي سار فيه، وكيف انتهى به الحال.


وكان محمد العمرى وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد أكد على عقد اجتماع طارئ للجنة الشكاوى بالمجلس اليوم لمناقشة شكوى مستشفى الصحة النفسية التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان بشأن برنامج "رامز مجنون رسمي".


وأضاف محمد العمرى فى تصريحات صحفية، أن لجنة الشكاوى ستناقش البلاغ ضد برنامج رامز مجنون رسمي بشكل قانونيا، مشيرا إلى ما ينص عليه قانون المجلس الأعلى للإعلام ينفذ على الجميع.


وكانت مستشفى الصحة النفسية التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان قد طالبت من النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بفتح تحقيق عاجل والتدخل الفوري لوقف عرض برنامج "رامز مجنون رسمي".


وقالت المستشفى في بيان لها، :"إن البرنامج يسئ للمجتمع المصري والصحة النفسية له، وتم تشكيل لجنة من المجلس القومي للصحة النفسية لدراسة وقف هذا البرنامج وسيكون هذا القرار الحكيم من حماة هذا الوطن وعين الشعب والمدافعين عنه مرجع ورادع لنوعية هذه البرامج التي تؤثر بالسلب على الصحة النفسية للمواطن والمجتمع.