الثلاثاء 28 مايو 2024

استشاري نفسي: سيكولوجية الإرهاب قائمة على قتل الفرحة لدى المصريين لإحباط عزيمتهم

أخبار1-5-2020 | 20:54

أكد الدكتور على النبوي استشاري الطب النفسي، أن سيكولوجية الجماعات الإرهابية قائمة على العداء للمجتمع والانتقام منه، لذا تعمد إلى القيام بالعمليات الإرهابية، في الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية، لإحباط عزيمة المصريين وتكاتفهم حول الدولة.

 

وأوضح "النبوي" في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن استهداف الجنود في سيناء، وراؤه هدف آخر غير قتلهم وهو كسر الفرحة بين أبناء الوطن وكذلك محاولة إفشال توحد المصريين حول الهدف الجمعي وهو دعم الدولة.

 

ولفت استشاري الطب النفسي إلى أن رسالة الإرهاب هي كسر الجيش المصري باعتباره رمزا قويا لدي المصريين في الثبات النفسي، خاصة وأننا الآن نمر بحدثين مهمين هما شهر رمضان المبارك والذي يجمع المصريين على الخير والعطاء وكذلك أزمة كورونا والتي كشفت عن قوة دعم المواطنين للدولة في الالتزام بالإجراءات الوقائية.

 

وتابع: "الإرهابيون يستغلون أجواء الشهر الكريم وروحانياته وحالة السلام النفسي التى تسيطر على المصريين، في تنفيذ مخططاتهم لأنها ستترك أثرا سيئًا فيهم، وهو ما يخططون له من البداية".

 

وأكد استشاري الطب النفسي أن سيكولوجية الإرهابي تتميز بالعداء الشديد العاطفي منه قبل العداء الجسدي، فهو يريد قبل القتل الجسدي قتل الفرحة، ويزداد سعادة بانتشار أخباره في وسائل الإعلام والسوشيال ميديا لأنها تحقق جزءًا من خطته.

 

وأشار "النبوي" إلى أن رد الفعل على هذه العمليات الإرهابية يجب أن يكون إظهار التكاتف والترابط خلف الدولة، وأيضًا استمرار عجلة التنمية لأن ذلك سيكسر فرحة الإرهابيين بما يرونهم انتصارًا مزعوما.